يورو 2016 .. بنكهة مدريدية!

ستكون بطولة امم اوروبا 2016 المقبلة والتي ستقام في فرنسا بنكهة مدريدية، اذ من المحتمل ان يكون النادي الملكي من بين الاندية الاكثر تمثيلا بلاعبيه لدى المنتخبات الاوروبية، ومن المرجح ان يتواجد 13 لاعبا وربما قد يضاف اليهم مارتن اوديجارد في حالة تأهل منتخب النرويج في الملحق.

ومن جهة اخرى، فالمؤكد هو ان ريال مدريد سيحطم رقمه القياسي في كأس امم اوروبا بمشاركة لاعبيه، حيث ان الرقم القياسي السابق كان هو مشاركة 11 لاعبا من بطل اوروبا 10 مرات.

وفي سياق التقرير التالي، تتعرفون على لاعبي ريال مدريد الذين من المحتمل ان يشاركوا مع منتخبات بلادهم في يورو 2016:

سيرجيو راموس (اسبانيا)

المدافع الاندلسي شارك في 518 دقيقة خلال مرحلة التصفيات، ويعبر احد ابرز اللاعبين في لاروخا وهو الذي خاض 130 مباراة دولية.

جاريث بيل (ويلز)

نجم ريال مدريد قاد منتخب بلاده لامم اوروبا، ولا تعتبر ويلز بلاد كرة القدم حيث ان الرياضة الابرز هي الريجبي ولم يشاركوا في اي بطولة قارية منذ مونديال 1958، وكان بيل حاسما حيث شارك في 897 دقيقة وخاض تقريبا كل المباريات وتم استبداله فقط في المباراة ضد بلجيكا (في الدقيقة 87)، وسجل 7 اهداف وكلها حاسمها قادر ويلز لتحقيق النقاط الثلاث امام أندورا، والكيان الصهيوني،  وبلجيكا والقبرص.

كريم بنزيمة (فرنسا)

ستعقد الجماهير الفرنسية امالها في مهاجم ريال مدريد لقيادة منتخب الديوك الى تحقيق امم اوروبا والتي ستقام في بلاده بعد ان حقق الديوك لآخر مرة اللقب في 2000، ولا يشكك احد بأن بنزيمة سيكون اساسي في خط هجوم المنتخب الذي يدربه ديدييه ديشامب.

توني كروس (المانيا)

لاعب بايرن ميونيخ السابق خاض 799 دقيقة مع المانشافت في التصفيات، وفي المانيا هناك قلق كبير بسبب تراجع مستواه ويرون بأن السبب هو دوره الجديد مع رافا بينيتيز، ولكن بالنسبة ليواكيم لوف فإن كروس لاعب لا يمس والدليل هو مشاركته في 8 من 10 مباريات التي لعبت في التصفيات.

ايسكو (اسبانيا)

يعول على ايسكو كثيرا في اسبانيا خصوصا مع الجيل الجديد للاروخا بعد الفشل الذريع في مونديال 2014، وما يهدد ايسكو هو عدم ثباته في التشكيلة الاساسية لريال مدريد وهو الامر الذي قد لا يجعله يلعب دورا رئيسيا لدى المدرب فيسينتي ديل بوسكي.

ناتشو (اسبانيا)

ايجاده للعب في مراكز متعددة بخط الدفاع يجعله من المرشحين للتواجد في قائمة ديل بوسكي، وشارك ناتشو فقط في 90 دقيقة وكانت امام اوكرانيا في المباراة الاخيرة.

لوكا مودريتش (كرواتيا)

نجم خط وسط ريال مدريد يعتبر احد الركائز الاساسية سواء في فريقه او منتخب بلاده، شارك في 565 دقيقة بالتصفيات ويورو 2016 سيكون 5 بطولة كبيرى للمتنخبات يشارك فيها بعد مونديال 2006 و 2010 ويورو 2008 و 2012.

دينيس تشريتشيف (روسيا)

رغم انه لا يدخل في الخطط الاساسية للمدرب سلوتسكي (شارك في 212 دقيقة بالتصفيات)، الا انه من المحتمل تواجده في القائمة المستدعاة لاكتساب خبرة مهمة قبل مونديال 2018 والذي سيقام في روسيا.

داني كارفاخال (اسبانيا)

الظهير الايمن سينافس خوانفران لاعب الاتلتيكو وماريو لاعب فياريال بالتواجد في يورو 2016، ومن حيث المبدأ فإنه سيتواجد في القائمة رغم كون دانيلو هو الاساسي في ريال مدريد وذلك قد يهدد مشاركته مع اسبانيا.

كريستيانو رونالدو (البرتغال)

صاروخ ماديرا هو الأمل الكبير للبرتغال، وقد سجل 5 اهداف في 6 مباريات بالتصفيات (شارك في 540 دقيقة).

رافاييل فاران (فرنسا)

مدافع ريال مدريد سيكون قائد خط دفاع الديوك، ديشامب يعول عليه كثيرا رغم صغر سنه وقد خاض نسبة 96.4% من الدقائق في الـ14 مباراة ودية التي خاضها منتخب فرنسا منذ انتهاء مونديال 2014، وامام الدنمارك كان قائد المنتخب.

كوفاسيتش (كرواتيا)

انتقاله الى ريال مدريد غير مساره في المنتخب، واصبح اساسيا في خطط المدرب انتي كاسيتش، وشارك في 443 دقيقة وايضا في المباراة المهمة امام مالطة.

مارتن اوديجارد (النرويج)

رغم صغر سنه (16 عاما) وتواجده في الفريق الثاني لريال مدريد (الكاستيا)، الا انه في النرويج يعتبر من اللاعبين المهمين ولا احد يشكك بأن سيتواجد في يورو 2016 اذا اجتاز منتخب النرويج الملحق.