3 أندية فقط تنجح في الحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم

بتعادل ريال مدريد الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء سلبيا في ثالث جولات المجموعة الأولى بدوري الأبطال الأوروبي، أصبح ريال مدريد وباريس سان جيرمان الفريقين الوحيدين، إلى جانب زنيت الروسي، اللذين لا يعرفان طعم الخسارة بعد نهاية النصف الأول من دور المجموعات بالبطولة.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة الأولى بسبع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام باريس سان جيرمان، بعد أن فاز كلاهما على مالمو السويدي وشاختار دونيتسك الأوكراني دون أن تهتز شباكهما، قبل أن يتعادل (الميرينجي) والـ(بي اس جي) سلبيا.

وفي ترتيب أفضل الفرق على مستوى الدفاع يحل يوفنتوس الإيطالي خلفهما، حيث مني مرماه بهدف وحيد، بينما اهتزت شباك شاختار دونيتسك وأستانا الكازاخي وباتي بوريسوف البيلاروسي وروما الإيطالي ومكابي تل أبيب الإسرائيلي بثمانية أهداف لكل منها كأسوأ دفاعات في البطولة حتى الان.

وعلى الصعيد الهجوم، جاء باير ليفركوزن الألماني في المقدمة برصيد تسعة أهداف، متفوقا بهدف على مواطنه بايرن ميونخ وزنيت الروسي، الوحيد الذي فاز بمبارياته الثلاثة التي خاضها في البطولة حتى الان، ليتصدر مجموعته الثامنة أمام فالنسيا الإسباني.

وفي المقابل، لم ينجح فريقا شاختار دونيتسك ومكابي تل أبيب في تسجيل أي هدف حتى الان في البطولة.

وتعد هذه المرة الثالثة في تاريخ دوري الأبطال الأوروبي التي ينهي فيها ريال مدريد النصف الأول من دور المجموعات دون أن تهتز شباكه، بعد موسمي 2010-2011 و2011-2012.