حصاد جولة الأبطال: رقم سلبي وآخر ايجابي لريال مدريد وانجاز بوفون

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأقيمت مساء الاربعاء ثماني مباريات شهدت تسجيل 15 هدفًا، ليتراجع المعدل التهديفي عن ما شهدته ليلة الثلاثاء بواقع 7 أهداف.

تعادل سلبي في حديقة الأمراء بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، وآخر في تورينو بين يوفنتوس وبوروسيا مونشنغلادباخ، أما أكبر نتيجة فكانت في مصلحة اتلتيكو مدريد الذي سجل رباعية في شباك استانا على ملعب فيسنتي كالديرون.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز الأرقام المسجلة في مباريات الليلة: 

باريس سان جيرمان – ريال مدريد

– لأول مرة منذ سبع سنوات يفشل النادي الملكي في تسجيل الأهداف خلال مباراة في دور المجموعات، المرة الأخيرة كانت أمام يوفنتوس في نوفمبر عام 2008 عندما فازت السيدةا لعجوز بهدفين نظيفين، وبعد ذلك تمكن ريال مدريد من التسجيل خلال 40 مباراة متتالية في دور المجموعات.

– حافظ ريال مدريد على سجله الخالي من الهزائم في دور المجموعات للمباراة الثامنة عشر على التوالي.

– الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش شارك في مباراته رقم 112 في دوري أبطال أوروبا.

سيسكا موسكو – مانشستر يونايتد

– عادل مانشستر يونايتد رقمه السلبي بتحقيقه أقل مجموع من النقاط بعد مرور ثلاث جولات في دور المجموعات برصيد 4 نقاط، المرة الأولى كانت في موسم 2000 – 2001.

– تمكن سيدو دومبيا من تسجيل هدفه الثالث عشر في دوري الأبطال بقميص سيسكا موسكو، وهو أكثر اللاعبين تسجيلًا لنادي روسي في البطولة.

– أصبح انتوني مارتيال أصغر لاعب سيجل بقميص مانشستر يونايتد في دوري الأبطال منذ هدف فيل جونز في عام 2011، ولكنه لم يحطم الرقم المسجل بإسم ديفيد بيكهام أو واين روني كأصغر لاعبين تمكنا من التسجيل بقميص الشياطين الحمر في البطولة.

بقية المباريات

– نجح نيكولاس غايتان في تسجيل أسرع هدف لفريق بنفيكا البرتغالي في دوري الأبطال، حيث تمكن من التسجيل بعد مرور دقيقة و14 ثانية في شباك غلطة سراي.

– نجح العملاق الايطالي جيان لويجي بوفون في تسجيل رقمًا قياسيًا، كونه شارك خلال 48885 دقيقة بقميص يوفنتوس في جميع البطولات، ليحطم رقم اليساندرو ديل بييرو ويصبح أكثر من مثل السيدة العجوز.

– احتسبت حتى الآن 20 ركلة جزاء في مباريات دور المجموعات هذا الموسم، سجلت منها 12 ركلة فقط.