‘الترجي النيصي’ يخطف الفوز من ‘هلال العاصمة’ بهدف وحيد في دوري المحترفين

تلفزيون الفجر الجديد – خطف الترجي النيصي الفوز من على ضيفه هلال القدس بنتيجة هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر في اطار الجولة الخامسة من دوري 'الوطنية موبايل' للمحترفين.

'الترجي' بهذا الفوز رفع رصيده الى 6 نقاط في المركز السابع. اما الهلال فتجمد رصيده عند النقطة الثانية وخسارة ثالثة منذ بداية الدوري في الترتيب الحادي عشر وقبل الاخير.

بداية قوية من قبل الترجي النيصي الذي هدد مرمى الهلال، اولاها مع الدقيقة الثانية عندما انسل امجد زيدان بالكرة الى داخل الصندوق وامام المرمى سدد اخذت الكرة طريقها الى جوار الفائم الايسر.

فرض الترجي سيطرته على مجريات اللعب وحاصر الهلال في منتصف ملعبه واخذ بشن هجومه الخطر عن طريق حازم عبدالله، امجد زيدان وجهاد صقر.

مع مرور الوقت اخذ الهلال المبادرة للهجوم لكنه اصطدم بدفاع الترجي بقيادة ابو خميس.

الاخطر للهلال جاء في الدقيقة 27، كرة ثابتة نفذها فادي سلبيس الى داخل الصندوق ارتقى لها محمد حمد وبرأسه سددها الى الخارج.

الدقيقة 38 سدد زبيدات كرة صاروخية صدها الحارس على دفعتين.

الشوط الثاني، ظهر 'الهلال' افضل حال من الشوط الاول في ظل تراجع الترجي، ولاحت له فرصا منها في الدقيقة 52 عن طريق هاني عبدالله عندما صدد كرة قوية تمكن من الحارس وابعدها الى ركنية.

في ظل الاندفاع الهجومي للهلال لاحت للترجي كرة مرتدة وصلت الى جهاد صقر سددها صاروخية امسكها الحارس '62'.

الاخطر جاء في الدقيقة 71 لمصلحة الترجي، مجهود فردي لجهاد صقر عندما انطلق بالكرة من ميسرة الهلال ودخل بها في منطقة الجزاء وجها لوجه مع الحارس سددها تألق الصاني في تحويلها الى ركنية.

الدقيقة 74 تقدم الترجي بالنتيجة بهدف حمل توقيع المدفعجي محمد ابو خميس عندما ارتقى للكرة الثابتة التي نفذها حسن يوسف وبراسه ابو خميس سددها على يسار الحارس معانقة الشباك.

بعد الهدف واصل الترجي هجومه بحثا عن هدف الاطمئنان ولاحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 75 عندما راوغ خضر يوسف اكثر من مدافع  ثم الحارس وامام المرمى الفارغ سدد ارتطمت بالقائم الايمن وعادت وسط ذهول  واستغراب الجميع.

واهدر الترجي فرصة توسيع الفارق في الدقائق الاخيرة، السيناريو بدأ عند الدقيقة 85، مجهود فردي من جهاد صقر عندما تلاعب بالمدافعين ومن داخل الصندوق سدد الكرة لكن طائشة الى الخارج.

بعدها بدقيقة نفس اللاعب وبنفس السيناريو، اخترق حصون دفاع الهلال وانفرد مع الحارس سددها زاحفة صدها الثاني ببراعة.

قام بالتحكيم، براء ابو عيشة وساعدة احمد ذوقان ومحمود ابو رويس، وعمر دولة رابعا. مفيم حكام ميشل حنانيا. مراقب فادي اللحام.