الحصاد الاوروبي : ازمة تشيلسي تتواصل .. والارقام القياسية لبايرن ميونيخ تتوقف

مني تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، بهزيمة أخرى وضعت جوزيه مورينيو تحت المزيد من الضغط، مع معاناة المدرب البرتغالي في العثور على اجابات للبداية الكارثية للفريق اللندني.

وواصل ريال مدريد وبرشلونة تقاسم الصدارة في اسبانيا، بينما انتهت مسيرة بايرن ميونيخ القياسية في المانيا عند عشرة انتصارات، بعدما تعادل بدون أهداف خارج ملعبه مع اينتراخت فرانكفورت.
 

* انجلترا:

ازداد الضغط على جوزيه مورينيو مع خسارة تشيلسي 3-1 بملعبه، أمام الغريم اللدود ليفربول الذي سجل له فيليبي كوتينيو هدفين، ليخسر الفريق اللندني للمرة السادسة في الدوري في 11 مباراة.

وتركت ثالث هزيمة في لندن هذا الموسم تشيلسي في المركز 15 برصيد 11 نقطة، من 11 مباراة وهي أسوأ بداية على الاطلاق لحامل اللقب.

ويتأخر تشيلسي بفارق 14 نقطة وراء مانشستر سيتي الذي هزم نوريتش سيتي 2-1، بفضل هدف من ركلة جزاء قرب النهاية سجله يايا توري، ليحافظ على صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن ارسنال الفائز 3-صفر على مضيفه سوانزي سيتي.

واكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل بدون أهداف خارج ملعبه مع كريستال بالاس.
 

* اسبانيا:

استغل ريال مدريد وبرشلونة تعثر اتليتيكو مدريد ليتقدما بفارق ثلاث نقاط في الصدارة، بعد الفوز 3-1 على لاس بالماس و2-صفر على خيتافي على الترتيب.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفه الثامن هذا الموسم، بين هدفي ايسكو وخيسي في انتصار سهل لريال المبتلى بالاصابات على لاس بالماس الوافد الجديد باستاد سانتياغو برنابيو.

واستمر نيمار متقدما على رونالدو في قائمة الهدافين بهدفه التاسع هذا الموسم، ليقود برشلونة للفوز 2-صفر على ملعب خيتافي بعدما سجل لويس سواريز هدفه الثامن عقب تمريرة رائعة من سيرجي روبرتو.

ويملك كل من ريال وبرشلونة 24 نقطة من عشر مباريات ويتقدم ريال بفارق الأهداف.

وتقدم سيلتا فيغو على اتليتيكو الذي استقبل هدف التعادل قرب النهاية أمام مضيفه ديبورتيفو كورونيا، إلى المركز الثالث برصيد 21 نقطة، بعد هدف مذهل من مسافة بعيدة سجله بابلو هرنانديز في انتصاره 3-2 خارج ملعبه على ريال سوسيداد السبت.
 

* المانيا:

انتهت مسيرة الأرقام القياسية لبايرن ميونيخ البطل بتعادله بدون أهداف مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت ليفقد أول نقاط عقب عشرة انتصارات متتالية.

ويملك بايرن الذي فشل في معادلة مسيرة انتصارات توتنهام هوتسبير عام 1961 في 11 مباراة متتالية، 31 نقطة متقدما بخمس نقاط على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني الذي تغلب بسهولة على فيردر بريمن 3-1 بفضل ثنائية ماركو ريوس.

كما سجل ريوس هدفين الأسبوع الماضي ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف هذا الموسم.

واستعاد فولفسبورغ المركز الثالث من شالكه، الذي تعادل 1-1 بملعبه مع انغولشتاد الوافد الجديد، بفوزه 2-1 على باير ليفركوزن رغم أن هدفه الأول عن طريق نيكلاس بندتنر كان من تسلل واضح.
 

* ايطاليا:

فاز انتر ميلان 1-صفر على روما ليتجاوزه إلى صدارة الترتيب، بفضل هدف سجله غاري ميديل وانضم إليه فيورنتينا على القمة برصيد 24 نقطة بفوزه 4-1 على فروزينوني الصاعد حديثا.

ويملك روما 23 نقطة بينما يحتل نابولي المركز الرابع ولديه 22 نقطة عقب تعادله بدون أهداف في جنوى.

ويتقاسم يوفنتوس المركز التاسع برصيد 15 نقطة بعد تغلبه 2-1 على جاره تورينو.
 

* فرنسا:

سجل انخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان هدف الفوز قبل 15 دقيقة على النهاية ليقود حامل اللقب للفوز 1-صفر على مضيفه ستاد رين ويوسع الفارق في الصدارة إلى عشر نقاط.

وهز دي ماريا الشباك بقدمه اليسرى بعدما أرسل ماركو فيراتي تمريرة طويلة رائعة إلى لوكاس مورا وأعاد الجناح البرازيلي الكرة إلى زميله الارجنتيني القادم من الخلف.

ويحتل اولمبيك ليون المركز الثاني بعد تغلبه 1-صفر على تروا متذيل الترتيب ليرفع رصيده إلى 22 نقطة بالتساوي مع انجيه الذي خسر 1-صفر في موناكو وسانت ايتيين الفائز 3-صفر على ستاد رانس.

وواصل اولمبيك مارسيليا التحسن وفاز 1-صفر على نانت ليتقدم للمركز 12 برصيد 15 نقطة.
 

* بلجيكا:

أحرز آندي نجار هدفين ليواصل اندرلخت مطاردة جنت المتصدر عقب فوزه 2-صفر على موسكرون بيروفيلز الأحد.

وتركت النتيجة اندرلخت في المركز الثاني برصيد 29 نقطة من 14 مباراة بفارق نقطة واحدة وراء جنت حامل اللقب الذي فاز بالنتيجة نفسها على او.اتش لوفين السبت.

وواصل ستاندار لييج بدايته السيئة للموسم وخسر 1-صفر أمام سانت ترويدن وجاء الهدف الوحيد عن طريق المهاجم البرازيلي ادميلسون جونيور بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.
 

* هولندا:

سجل فيكتور فيشر لاعب اياكس امستردام هدفين وصنع ثلاثة أهداف أخرى في الفوز 6-صفر على رودا كركراده ليتقدم فريقه بثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه في الصدارة.

ويملك اياكس 28 نقطة متقدما على فينوورد الذي خسر 1-صفر أمام مضيفه ادو دن هاج كما يتقدم بأربع نقاط على ايندهوفن حامل اللقب الذي انتصر في مباراة مثيرة شهدت تسعة أهداف بنتيجة 6-3 على دي جرافشاب متذيل الترتيب.