بالارقام .. صفقة بوغبا الى برشلونة تتعقد بسبب ملايين البريميرليج

بدأت تتضح الامور بشأن مستقبل بول بوغبا، نجم يوفنتوس، حامل لقب الدوري الايطالي لكرة القدم، وقد ارتبط النجم الفرنسي خلال الاشهر الاخيرة مع نادي برشلونة، وحتى ان النادي الكتالوني اكد علنا رغبته بالتعاقد معه واجرى محادثات مع وكيل اعماله او قادة اليوفي.

وكشفت صحيفة (سبورت) الاسبانية في عددها الصادر الثلاثاء، ان الامور تعقدت اكثر لبرشلونة بسبب المطالب المادية العالية لهذه الصفقة، ولا يبدو ان النادي الكتالوني سيكون قادرا على تلبية طلبات النادي الايطالي واللاعب.

واجرى ارييدو برايدا، عضو اللجنة الفنية لبرشلونة محادثات سواء مع اليوفي او مينو رايولا وكيل اعمال بوجبا، النادي الكتالوني كان قد استعان بخدمات المدير الرياضي السابق لميلان بسبب علاقاته الممتازة مع قادة البيانكونيري ولكن خلال المحادثات الاخيرة التي اجراها فلا يبدو ان النادي الايطالي مستعد للنزول على مبلغ 100 مليون لبيع النجم الفرنسي.

وصرح مينو رايولا وكيل اعماله الاثنين لقناة (راي) الايطالية مستبعدا انتقال اللاعب الى برشلونة وهي اشارة واضحة لمعرفة رايولا بالوضع الحالي، حيث لا يمكن للنادي الكتالوني الوصول الى مطلبات اللاعب والنادي الايطالي.

ووفقا لصحيفة "سبورت" فإن اجمالي الصفقة تقدر بنحو 260 مليون يورو وهو مبلغ لا يبدو ان العديد من الاندية بإمكانها دفع هذا المبلغ، برشلونة على معرفة ان يوفنتوس لن يترك بوجبا يرحل بأقل من 100 مليون يورو بالاضافة الى مطالب رايولا حيث انه يطلب عقدا لمدة 6 مواسم لموكله مع راتب سنوي يصل الى 12.5 مليون يورو صافية من الضرائب.

وبذلك فإن اجمالي راتب اللاعب خلال الـ6 مواسم سيصل الى 150 مليون يورو (مع احتساب الضرائب)، ويضاف الى ذلك مبلغ 10 ملايين يورو كعمولة لوكيل اعماله، و100 مليون يورو ليوفنتوس لشراء اللاعب، مما يعني ان اجمالي الصفقة سيصل الى 260 مليون يورو.

كل هذه المطالب جعلت برشلونة يوقف المفاوضات، النادي الكتالوني فضل التركيز على مسائل اخرى، في الوقت الراهن الاولوية لقادة البلوجرانا هي ضمان مستقبل ميسي مع النادي وتمديد عقد نيمار، بالاضافة لتدعيم صفوف الفريق خلال الميركاتو الشتوي مع مهاجم (ذو خبرة، وعلى استعداد لقبول دور احتياطي، وقيمته في السوق ليست باهظة)، ولم يعد بوجبا الاولوية كما كان قبل اشهر.

وسيكون لبرشلونة موارد مالية لتعزيز الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، ولكن ضم بوجبا مع كل هذه الظروف مستبعد تماما، قيمة العملية والتي تعتبر باهظة للغاية هي السبب في تعثر الصفقة.

وما هو مؤكد فإن بوغبا سيصبح اغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، اذ قيمة انتقاله ستتجاوز الـ100 مليون يورو، وسيكون حاليا الصراع مشتد بين اندية انجلترا وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبالتحديد اندية البريميرليج مثل تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الذين لن يجدوا صعوبات في دفع مطالب الصفقة خصوصا مع العقد الجديد للبث التلفزيوني في انجلترا.

ومن جهة اخرى، فإن تواجد مينو رايولا وكيل اعماله جعل الامور اكثر صعوبة للبلوجرانا، وكيل الاعمال الايطالي وضع من بين الشروط الحصول على نسبة 10% من قيمة الصفقة، بالاضافة الى مطالبته براتب ضخم للاعب وهو امر لا يمكن لبرشلونة تلبيته في الوقت الراهن خصوصا بتواجد لاعبين امثل انييستا، ونيمار وميسي وسواريز.

وبذلك فإن حلم برشلونة بالتعاقد مع بوغبا اصبح من الماضي، النجم الفرنسي والذي انخفض مستواه هذا الموسم قد يكون مستقبله في الدوري الانجليزي الممتاز، الانتقال الى البريميرليج قد يشكل دافع بالنسبة له خصوصا بعد فشله مع مانشستر يونايتد، حيث يريد اثبات نفسه في دوري معقد مثل الانجليزي.

الرابط المختصر: