بيليجريني: صعود مانشستر سيتي لدور الثمانية “إنجاز”

أكد التشيلي مانويل بيليجريني، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي أن التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ النادي هو "إنجاز هام للغاية" بالنسبة للسيتي.

وقال بيليجريني، في تصريحات صحفية عقب تعادله سلبيا مع دينامو كييف في إياب ثمن النهائي، "في النسخ الماضية كان حظنا عثرا للغاية، ليس طبيعياً أن تواجه برشلونة مرتين متتاليتين في ثمن النهائي. إنه فريق في طور النمو والتطور. إنه إنجاز هام للغاية".

وحجز الفريق الإنجليزي مقعده في ربع النهائي رغم تعادله سلبيا في الإياب مع دينامو كييف، مستفيدا من فوزه ذهاباً 3-1.

وأوضح المدرب "لقد كانت مباراة تكتيكية للغاية، لم نخاطر، وانتظرنا أن يفتحوا المساحات. لقد كان من الهام السيطرة على مجريات الأمور وعدم السماح لهم بصناعة فرص".

وبسؤاله عن خطورة إصابة مدافعيه فينسينت كومباني ونيكولاس أوتاميندي، اللذين اضطرا للخروج في الشوط الأول من المباراة، أوضح أن البلجيكي يعاني من آلام عضلية جديدة، فيما تلقى الأرجنتيني كدمة بسيطة.

وصرح "للأسف، كومباني تعرض لإصابة عضلية جديدة، ويجب علينا الانتظار لتقييم حالته. أوتاميندي من جانبه تلقى ضربة، ونأمل أن يتعافى خلال الأيام المقبلة".

وأضاف "بالنسبة لكومباني الوضع صعب لأنه عاد بصورة جيدة (من إصابته السابقة) وخاض 6 لقاءات متتالية، ولكن الآن اضطر للتوقف".