ثقافي طولكرم يقفز للمركز الثالث في دوري الضفة الغربية

تلفزيون الفجر الجديد- أشرف محمد- قفز فريق ثقافي طولكرم إلى المركز الثالث على لائحة ترتيب دوري الوطنية موبايلفي  الفلسطيني لأندية المحترفين في الضفة الغربية، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه فريق شباب السموع بثلاثة أهداف لهدف، في افتتاح الجولة الـ 19.

وتقدم الثقافي مبكرًا عبر نجمه يزن السعدي في الدقيقة 15، وبعدها بدقيقتين فقط أضاف نمر واصف الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، عزز حسيب العلي من تقدم فريقه بالهدف الثالث، بينما قلص السموع النتيجة من نقطة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عن طريق محمود صلاح.

ورفع الثقافي الكرمي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث، مستغلاً سقوط الظاهرية أمام بلاطة على ملعب نابلس، بينما تجمد رصيد السموع عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وعلى استاد نابلس، استعاد بلاطة انتصاراته على حساب شباب الظاهرية حامل اللقب الموسم الماضي والمتراجع للمركز الرابع، حيث تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة مثيرة، ليرفع بلاطة رصيده عند 24 نقطة في المركز السابع، بينما تراجع الظاهرية للمركز الرابع برصيد 25 نقطة.

ويدين بلاطة بالفضل لنجمه الدولي عبد ابو حبيب الذي أعاد فريقه لسكة الانتصارات بهدفين حاسمين.

وتقدم الظاهرية أولاً عبر الدولي لاعب الوسط محمد درويش، لكن الدولي عبد ابو حبيب هداف الدوري الموسم الماضي، تعادل مع الدقيقة 25.

استمر بلاطة في أفضليته ونجح معاد ابو الليل من إضافة الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول (2/1) لبلاطة.

في الشوط الثاني نجحت محاولات الظاهرية في إدراك التعادل عبر المهاجم محمد فودي، لكن أبو حبيب أهدى فريقه نقاط بالهدف القاتل والثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 85 ، ليتعرض حامل اللقب لهزيمته السادسة هذا الموسم.