لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الخارجية المصرية: نسعى لدى إسرائيل للإفراج عن مروان البرغوثي



تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت مصر، سعيها لدى إسرائيل للإفراج عن مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ 14 عامًا.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية، صدر السبت، عقب لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع فدوى البرغوثي قرينة مروان.

البيان، أكد على “التقدير البالغ الذي تكنه مصر للسيد مروان البرغوثي، واعتزامها استمرار بذل الجهد من أجل الإفراج عنه، وعن باقي السجناء الفلسطينيين”.

ووفق البيان، “استمع شكري إلى الرسائل التي بعث بها مروان البرغوثي إلى حكومة وشعب مصر، والتي تؤكد على ثقته الكاملة في محورية دور مصر في إعادة القضية الفلسطينية إلى بؤرة الاهتمام الدولي والإقليمي”.

وأكدت السيدة فدوى البرغوثي، التي وصلت القاهرة الجمعة، أن “زوجها كان دائماً من المؤمنين بالحل السلمي للقضية الفلسطينية باعتبارها الضمانة لتحقيق حل الدولتين، كما أنه لا يمكن المزايدة على نضاله وما قدمه من تضحيات في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية”، بحسب البيان ذاته.

والجمعة، أصدرت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين تقريرًا، بمناسبة دخول مروان البرغوثى عامه الـ 15 فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، بعد اختطافه في 15 أبريل/ نيسان 2002، والحكم عليه بالسجن خمسة مؤبدات وأربعين عامًا.

وجاء فى التقرير، أن ذكرى اعتقال مروان البرغوثى تأتى فى ظل إطلاق حملة دعم وترشيح البرغوثى لجائزة نوبل للسلام، والتى بادر إليها الأرجنتينى (أدلفو بيرير اسكيفيل) الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1980، وإعلان اللجنة الرباعية للحوار الوطنى فى تونس الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 2015، عن دعمها وترشيحها لمروان البرغوثى للجائزة.

الرابط المختصر: