بايرن ميونيخ يصعد الى نهائي كأس المانيا

تأهل فريق بايرن ميونيخ إلى نهائي كأس ألمانيا "بوكال" للمرة الـ21 في تاريخه، بعد فوزه على فيردر بريمن 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز أرينا الخاص بالنادي البافاري.

سجل ثنائية بايرن النجم الألماني توماس مولر في الدقيقتين 30 و71، وكان الإستغلال الأكبر للكرات الثابتة، حيث جاء الأول من ضربة ركنية، والثاني من ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

بدأ بايرن ميونيخ، المباراة بتشكيل مكون من مانويل نوير، خوان بيرنات، خافي مارتينيز، دافيد ألابا، فيليب لام، تشابي ألونسو، فرانك ريبيري، ماريو جوتزه، كينجسلي كومان، توماس مولر، روبيرت ليفاندوفسكي، وبخطة لعب 4-1-4-1.

بينما دخل الضيوف في هذا اللقاء، بتشكيل مكون من فيليكس فيدفالد، بابي ديجالوبوجي، يانيك فيستيرجارد، كليمينس فريتس، جابري سيلاسي، يانيك شتيرنبيرج، سامبو ياتابريه، زالتكو يونوزوفيتش، فين بارتيلز، كلاوديو بيتزارو وفلوريان جريليتش، وبخطة لعب 4-2-3-1.

إعتمد بايرن على الضغط العالي في جميع الخطوط، تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا، بينما إعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة السريعة إستغلالاً لسرعة السنغالي يتاباريه ويونوزوفيتش. 

في الدقيقة (5)، سدد السنغالي يتاباريه كرة أرضية زاحفة، ولكنها مرت بجانب الحارس مانويل نوير، لتخرج خارج الملعب.

في الدقيقة (28)، سدد كينجسلي كومان تسديدة قوية، ولكنها علت العارضة بقليل، فوق مرمى الحارس فيدفالد صاحب الـ26 عاماً.

بحلول الدقيقة (30)، سجل مولر هدف المباراة الأول عن طريق رأسية إصطدمت في الأرض وسكنت الشباك، بعد أن إستغل عرضية النجم الإسباني تشابي ألونسو من ركلة ركنية، بالإضافة إلى سقوط اللاعب المُكلف بمراقبته كليمينس فريتس.

بعد 3 دقائق، سدد مولر تسديدة قوية أرضية، ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس الألماني فيليكس فيدفالد.

لينتهي الشوط الأول بين الفريقين بتقدم الفريق البافاري بنتيجة 1-0، ولكن بأداء غير مقنع هجومياً، وخاصة عبر اللاعب ماريو جوتزه.

في الدقيقة (58)، أقحم جوارديولا، المدافع الدولي المغربي المهدي بن عطية للمشاركة في المباراة بدلاً من الظهير الألماني خوان بيرنات، ليقوم بتغيير في الملعب أيضاً، وهو إنتقال النمساوي دافيد ألابا إلى الجهة اليسرى.

في الدقيقة (60)، كاد بريمن أن يحقق هدف التعادل عن طريق عرضية أرضية خطيرة للغاية من جابري سيلاسي، ولكن الكرة تابعت طريقها بسلام بعيداً عن مرمى الحارس مانويل نوير.

في الدقيقة (60)، اقحم جوارديولا لاعبه تياجو ألكانتارا بدلاً من الألماني جوتزه الذي لم يقدم أي شيء في المباراة.

وبعد دقيقة واحدة، سدد المهاجم فلوريان جريليتيش كرة قوية على الطائر، ولكن الحظ لم يحالفه وخرجت الكرة خارج الملعب.

واصل فيردر بريمن ضغطه، وسجل في الدقيقة (63) هدفا عن طريق خطأ عكسي للمدافع النمساوي دافيد ألابا، ولكن الحكم قام بإلغائه نتيجة خطأ من مهاجمي بريمن.

بعد إمتلاك خط الوسط من لاعبي فيردر، قام جوارديولا بإقحام الورقة الرابحة له، أرتورو فيدال في الدقيقة (67)، بدلاً من الجناح كينجسلي كومان.

وبالفعل كانت الورقة رابحة ومفعولها سريع فقط، فبعد 3 دقائق إحتسب الحكم الألماني توبياس شتيلر، ضربة جزاء لبايرن تسبب فيها أرتورو فيدال، وإن كانت محل شك، لينفذها توماس مولر ويسجلها.

فيدال نفسه حاول تسجيل هدفا ثالثا للفريق في الدقيقة (80)، ولكن تسديدته علت المرمى.

وفيما تبقى من وقت، إستحوذ لاعبو فيردر على الكرة، ولكن دول تغيير في نتيجة المباراة، فكانت كل المحاولات سلبية على مرمى الحارس مانويل نوير.