تقييم برنامج الحد من العنف في المدارس- جنين وتوزيع الشهادات للداعمين والمشاركين

منتصر العناني- إكتملت الصورة بالشراكة ما بين مؤسسة أجيال السلام القائم عليها سمو الامير فيصل – الاردن، ومركز لوجيكا للاستشارات وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي  في فلسطين،، من خلال عقد مؤتمر التقييم التشاركي الاختتامي لبرنامج الحد من العنف في المدارس والذي تم تنفيذه في مديرية جنين خلال العام الدراسي 2015-2016 والذي استهدف 50 طالب من مدرستي الشهيد حشاد الثانوية للذكور،، ومدرسة الكرامة الاساسية للبنين.

 

اثنى النائب الفني في مديرية التربية والتعليم – جنين  طارق علاونة على انجازات البرنامج في المدارس، وعلى المبادرات النوعية التي تم تنفيذها في مدارس مهمشة في المديرية ،، واكد  علاونه على الاثار الايجابية الواضحة التي نبعت من المدرستين،، مشيدا بأهمية  الاستمرار في العمل وتوسيع بقعة العمل الى مدارس اخرى. كما شكر مركز لوجيكا واجيال السلام على تنفيذ ودعم البرنامج .

 

 

صالح نعامنة مديرقسم الارشاد  في مديرية جنين أكد على النوعية والجودة في تنفيذ البرنامج، واحد البرامج النوعية التي تتم ضمن منهجية واضحة تصب في مصلحة الطالب، واوصى بزيادة ساعات العمل مع الطلبة، واستهداف الاهالي للمشاركة في البرنامج بشكل اوسع بما يضمن الحد من العنف داخل المدارس والمجتمعات.

 

وردة سمارة، مدير عام مركز لوجيكا،، شكرت الحضور على مشاركتهم في البرنامج وفي التقييم التشاركي، وشكرت وزارة التربية والتعليم العالي على تعاونهم ودعمهم لانجاح البرنامج في جنين ومحافظات اخرى، كما وشكرت دائرة الارشاد التربوي ومؤسسة اجيال السلام لدعمهم للبرامج في فلسطين.

 

يذكر انه تم تسليم شهادات تقدير لكل الداعمين والمشاركين في البرنامج.  وعرض فيديو ملخص عن مسيرة البرنامج الكاملة والتي كان عنوانها "اعطونا الطفولة اعطونا السلام"

ويعتبر هذا البرنامج المُنفذ قد حقق أهدافه وفق ما تم تعيينه من برامج وخطط منذ باية انطلاقته حتى موعد التكريم يومنا هذا وسط تفاعل كبير من المشاركين والتجاوب والفائدة الكبيرة التي عادت على الجميع بالفائدة شاكرة سمارة كل من ساهم وعمل من أجل خلق هذا الواقع الحي وعكسه إيجاباً على مدارسهم .