قريباً إصدار جواز سفر جديد

تلفزيون الفجر الجديد- كشف وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي النقاب لصحيفة "الأيام" المحلية عن انه سيتم قريبا إصدار جواز سفر فلسطيني جديد تحت اسم فلسطين .

وقال المالكي: نعمل على صدور جواز سفر فلسطيني وقد قطعنا مراحل متقدمة في هذا الموضوع وبدأنا بتصميم الجواز. وأضاف: جرى الحديث مع الإسرائيليين في هذا الموضوع .

وعن موعد بدء إصدار جواز السفر الجديد قال المالكي: قريبا إن شاء الله.

وأضاف: نعمل على قضيتين أساسيتين: الأولى، أن يكون هناك جواز سفر باسم فلسطين وسيكون هناك جواز سفر دبلوماسي وآخر خاص وثالث عادي، وثانيا، نحن نعمل على ان يكون جواز السفر إلكترونيا بيومتري فيه كل المواصفات المطلوبة عالميا حتى يتمكن المواطن الفلسطيني من السفر بسهولة في كافة مطارات العالم.

وأضاف: قريبا جدا سنحاول ان نطبع نسخ أولية لكي يتم إرسالها الى كل دول العالم لإبلاغهم بأن جوازات السفر الجديدة هذه هي التي سيتم اعتمادها قريبا من قبل دولة فلسطين.

ومنذ إنشاء السلطة الفلسطينية تم إصدار جوازات المالكي يكشف سفر دبلوماسية وعادية للمواطنين الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتصدر جوازات السفر حتى الآن تحت اسم السلطة الفلسطينية .

وتحدث المالكي لـ"الأيام" على هامش ترؤسه وفد فلسطين الى اللقاء الوزاري الخامس لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا) الذي يعقد اليوم في العاصمة الصينية بكين.