جنين: وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي عمر نزال

تلفزيون الفجر الجديد | شارك عشرات الصحفيين، وممثلو فصائل العمل الوطني، وأطر نسوية، في الوقفة التي دعت إليها نقابة الصحفيين، في جنين، اليوم الأحد، تضامنا مع الصحفي عمر نزال، المعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ورفضا لسياسة استهداف الصحفيين الفلسطينيين.

وطالب ممثل نقابة الصحفيين عاطف أبو الرب، ومدير نادي الأسير راغب أبو دياك، وعن عائلة الأسير نزال المربي حسان نزال في كلماتهم ببذل مزيد من الحراك والتضامن مع أسرانا، والضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري، وملاحقة الصحفيين.

وقال الصحفي علي سمودي في كلمة له "أن هذه الوقفة صرخة تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والوقوف إلى جانب الأسرى وفي مقدمتهم الصحفيين الذين يدفعون ثمن الكلمة وإصرارهم على تأدية دورهم وواجبهم النضالي والوطني اتجاه شعبهم وقضتهم" .

وأضاف السمودي" أن الإحتلال لم يتوقف عن استهداف الصحفيين الذين أثبتوا مدى حرصهم على ايصال صوت ورسالة شعبهم، وفضح ممارسات وانتهاكات الاحتلال "

يشار إلى أن الزميل الصحفي نزال اعتقل السبت الماضي، أثناء عبوره جسر الكرامة، متوجها إلى البوسنة، للمشاركة في مؤتمر اتحاد النقابات الصحافية الأوروبية، وبهذا يرتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 19 صحفيا.