ومضة مبادرة شبابية تتقدم بخيرها لأطفالنا

تلفزيون الفجر الجديد | رغد الحطاب – شعار يلا نفرحهم .. شعارٌ أثارني خلال مروري في جنبات جامعة النجاح  فما كان مني إلا أن حثثت الخطى إلى تلك المنطقة الموضوع بها ذلك الشعار .. رأيت العديد من الطلاب المنهمكين في الحديث والتوضيحات الطويلة للمارين والسائليين هناك
 وما لفتني أكثر هو ابتسامتهم المشرقة وأسلوبهم العفويّ الذي جذبني لمعرفة ما الذي يجري .
عندما اقتربت منهم وجدتني أحدق في ملابسهم فقد كانوا يرتدون قطعاً متشابهة مكتوبٌ عليها كلمة "ومضة" ويوزعون قطع السكاكر على كلِّ المارين والمتطلعين .
أوقفت أحدهم لأسأل عن كلِّ هذا .. فوجدتهم يتوافدون ويحيطون بي وهم مبتسمون مندفعٌ كل واحدٍ منهم راغبٌ في أن يكون المخبر الأول عن هذه المبادرة فراودني شعورٌ أسعد قلبي حقاً .. شعورٌ قلَّ تواجده في الوقت الحاضر .. شعور لذّة العمل ومحبته.
أخبروني عن كلِّ شيء .. كيف أن ما يقومون به هو دعايّة ونشر لمبادرة بعنوان ومضة  لرغبتهم الجارفة في الاشتراك  في مسابقة " أمواج فرح".

ومضة مبادرةٌ شبابية وعملٌ تطوعي يتصف بالاستمرارية يشترك فيها  مجموعة من طلاب جامعة النجاح الوطنية بإشراف شركة انجاز فلسطين وشركة كوكاكولا ضمن مسابقة أمواج فرح القائمة على مستوى الوطن العربي والتي تشترك فيها جامعة النجاح بقيادة طلابها الذين وظفوا يومَ غد "الخميس" الموافق 5/5/2016 يوماً افتتاحياً لمركزهم
والذي يقوم على إعداد مركزاً تعليماً وترفيهياً للأطفال من سن السادسة إلى الثانية عشر حيث أعرب الفريق عن سعادته بما سيقدمه في هذه المبادرة بإطلاقهم شعار –يلا نفرحهم- واصفتا اياه العضو رغدة بيشاوي " التسمية الخاصة  بشعارنا تنبع من شعورنا بالفرح بما سنقدمه للأطفال "
وفيما يخص الأوقات التي سيستقبل بها هذا المركز أطفالنا  فان ذلك يأتي بعد انتهاء موعد دوام المدارس مباشرة و عطل نهاية الأسبوع  وخلال العطل الرسمية فيما يرفق ذلك بتحديد هذه المواعيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز
على الفيس بوك والانستغرام  وتويتر بالاضافة للإعلان عن طبيعة الأنشطة والفعاليات التي سيقومون بها من أجل الأطفال .
و قد عبرت المشاركة رزان اسماعيل عن شعورها كونها عضوا بومضة  " شعورٌ جميل كوني أشارك بمبادة تطوعية خيرية خاصة بأنها تختص بالأطفال ، وكونهم في العصر الحديث منغمسون على مواقع التواصل الاجتماعي بعيدون عن الاتصال الوجاهي الفعال "  
حيث بادر بالفكرة السيدة غادة كتانة والسيد أحمد الصايغ من مؤسسة انجاز من مدينة نابلس وذلك بعرض الفكرة الأساسية و الإشراف على الطلاب فيما يلي تابع الفريق في بلورة المشروع والعمل على  تطويره
وعن المركز قالت العضو بيان جانم " سعينا لإعادة ترميم مركزا بمخيم عسكر وتجهيزه بكافة المستلزمات اللازمة وكما عملنا على توفير عدد من المتطوعين ليشرفوا ويتناوبوا فيما بينهم من أجل تحقيق أكبر قدر من الانجاز والنجاح"
وأضاف المشارك داوود الفارس " سنقوم باستدعاء متخصصين لتأهيل الأطفال وتنمية قدراتهم الدراسية في مادتي الرياضيات واللغة الانغليزية"