الشوا يقترح تشكيل هيئة وطنية لادارة ملف كهرباء غزة

تلفزيون الفجر الجديد | دعا مدير شبكة المنظمات الاهلية في قطاع غزة أمجد الشوا إلى تشكيل هيئة وطنية صاحبة قرار لإدارة ملف الكهرباء في قطاع غزة.

وقال الشوا في حديث لمراسل "معا" :" أقترح تشكيل هيئة وطنية صاحبة قرار وبتوافق الجميع لإدارة ملف الكهرباء في قطاع غزة ابتداء من محطة التوليد والخطوط الاسرائيلية وصولا إلى شركة التوزيع ويتم تسليمها كل الملفات وتعمل بدون تدخل من أي طرف".

وأضاف "الفكرة لتحييد ملف إدارة الكهرباء بشكل كامل من تداعيات الانقسام السياسية من خلال توافق الجميع".

وتابع :"ما جرى مع عائلة الهندي في مخيم الشاطئ ليس الأول ولكن ندفع أن تكون الأخيرة ودرسا للجميع أن أطفالنا وعائلاتنا مهددة بتكرار مثل هذه الحوادث في ظل استمرار أزمة الكهرباء".

ويأتي هذا المقترح بعد يومين من فاجعة مقتل ثلاثة أطفال اشقاء من عائلة الهندي في مخيم الشاطئ نتيجة استخدام الشموع في ظل انقطاع التيار الكهربائي.

وكانت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية طالبت كافة الأطراف الفلسطينية وفي مقدمتها حكومة التوافق الوطني وحركتي فتح وحماس إلى وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني اليومية جراء الأزمات المتراكمة والناجمة عن الانقسام السياسي بما فيها أزمة الكهرباء التي يدفع المواطن الفلسطيني حياته ثمنا لها.

وشددت الشبكة على ضرورة الكف عن الزج بمصالح وحاجات المواطنين في أتون الصراع والمناكفات السياسية بما يعمق من أزماتهم ويفاقم أوضاعهم.

وتتفاقم معاناة سكان القطاع نتيجة انقطاع التيار الكهربائي ل 12 ساعة قطع مقابل 6 ساعات وصل.