النيزك تعلن أسماء الفائزين في برنامج الريادة العملية والتكنولوجية

تلفزيون الفجر الجديد | أعلنت مؤسسة النيزك اليوم الاثنين، عن أسماء الفائزين في برنامج الريادة العملية والتكنولوجية في فلسطين.

وفاز 11 طالبًا وطالبًة من الضفة وقطاع غزة بأفضل المشاريع الـ 53 المشاركة في البرنامج، وسيبعث الفائزون إلى وكالة ناسا الأميركية في شهر آب/ أغسطس القادم للإطلاع على سير عمل الوكالة.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أن الإبداعات التي يحققها شبابنا هي بمثابة معجزة عظيمة تستحق الافتخار والاهتمام، مشدداً على ضرورة توفير كافة المقومات لدعم ورعاية المواهب الشابة خاصة في المجالات العلمية والتكنولوجية.

وجدد صيدم تأكيده على  اهتمام وزارة التربية بتبني الأفكار الريادية والابداعية وتوجهها الفاعل نحو خلق بيئة جاذبة وحاضنة للمبادرات المبدعة، معرباً عن تقديره وشكره لكافة المؤسسات والهيئات الداعمة للإبداع ولقضايا التعليم.

وقالت مديرة العمليات البرامجية في مؤسسة النيزك شيرين الحسيني ، إن برنامج الريادة العلمية يسعى لنشر ثقافة الإبداع العلمي في فلسطين وتشجيع الطلاب للمشاركة في التطوير العلمي والتكنولوجي.

وأضافت: إن اختيار الفائزين يتم من خلال لجان تحكيم عالية المستوى، حيث يخضع كل طالب إلى 3 محكمين، إضافة إلى التركيز على أن المشاريع الفائزة تعالج مشاكل حقيقة.

من جانبه قال وزير الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات علام موسى، إن بعض المشاريع المشاركة يمكن أن تحول إلى مشاريع قائمة، وتصبح شركات ومصدر دخل لأصحابها.

وأشار إلى أن الوزارة معنية بتطوير قطاع التكنولوجيا في فلسطين من خلال المساهمة في دعم مثل هذه المشاريع.

كما عبر رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، عن فخره بالمشاريع المشاركة والتي يرى أنها تعالج قضايا يحتاجها الإنسان بشكل يومي. وأكد أن المجلس يأخذ هذه المشاريع ويدرسها ويراجعها وصولًا إلى دعم أصاحبها والنهوض بها.