التربية تعلّق استكمال اجراءات التوظيف للعام الدراسي القادم

تلفزيون الفجر الجديد- قررت وزارة التربية والتعليم العالي تعليق استكمال اجراءات التوظيف الخاصة لأكثر من 43 ألف متقدّم يتنافسون لشغل وظائف في قطاع التعليم، جراء "إصرار الاتحاد العام للمعلمين على الاستمرار في الدعوة إلى الإضراب الجزئي للإداريين العاملين في الوزارة".

وقالت الوزارة في بيان لها مساء اليوم السبت، إن التعليق يأتي نتيجة للإضرابات الجزئية للموظفين الإدارييين بدعوة من الاتحاد.

وأضاف بيان الوزارة: "انطلاقاً من موقع المسؤولية، فإن الوزارة تؤكد على أن حساسية الوقت في نهاية العام الدراسي والتحضيرات اللازمة لعقد امتحان الثانوية العامة والذي يتعلق بأكثر من 80 ألف متقدم لهذا الامتحان والتحضيرات والاستعدادات الواجبة للعام الدراسي القادم 2016-2017 كانت تستوجب التوقف عن نهج الإضرابات خاصة في ظل ما شهده العام الدراسي الحالي من تشويشات سابقة على العملية التعليمية".

وأكدت أنها ماضية قدماً في مساعيها لإنصاف الموظفين الإداريين بكافة فئاتهم وفقاً لقناعتها وذلك خدمة لابنائها الإداريين، حيث كانت تتوقع من الاتحاد تقديراً ملحوظاً لما تم انجازه بهذا الخصوص حسب ما ورد في بيان مجلس الوزراء الأخير، وسعي الوزارة لاستكمال باقي الخطوات في هذا الاتجاه، مشددة على أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية العملية التعليمية، وحمّلت الاتحاد مسؤولية هذا التعليق.

وبخصوص قطاع غزة، أكدت الوزارة على استكمالها لكامل المتطلبات الخاصة بالمتأخرات وإنهاء ملفات ما عرف بتفريغات 2006 حيث يجري العمل مع وزارة المالية والتخطيط لاتمام المطلوب وسداد تلك المتأخرات بالسرعة الممكنة.