حماس بذكرى النكبة: لن نعترف بالاحتلال الاسرائيلي

تلفزيون الفجر الجديد | أكدت حركة حماس في الذكرى الثامنة والستين للنكبة أنها لن تعترف بدولة الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أنها لن تتنازل عن ذرة تراب من الأرض الفلسطينية.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم الأحد:" إن الشعب الفلسطينى ومقاومته الحية سيظلان رأس الحربة في مشروع التحرير"، لافتة إلى أن الأمة العربية والإسلامية ستظل العمق الاستراتيجي للقضية الفلسطينية.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني وضع حدا لسياسة التمدد الصهيونية، وكسر هيبة الجندي الذي لا يقهر وحرر غزة وصمد في وجه ثلاث حروب شرسة وانتفض في القدس والضفة، فكشف عورة الكيان الإسرائيلي أمام شعوب العالم.

ودعت الحركة الدول والشعوب المؤمنة بالحرية إلى عزل الاحتلال والضغط على قيادته لوقف حصاره وعدوانه على قطاع غزة، ووقف الإعدامات الميدانية بحق أهلنا في الضفة الغربية والقدس، وكف يد الاحتلال عن أبناء شعبنا في الأرض المحتلة عام 1948م.

وأضاف البيان "ليعلم الجميع أن الضغط يولد الانفجار، فلا تتركوا الصهاينة يعبثون باستقرار المنطقة والعالم ويدمرون قواعد الأمن والسلم الدولي".

ودعت الحركة في بيانها ما اسمتهم المخلصين في حركة فتح والفصائل الفلسطينية إلى الوقوف في وجه التنسيق الأمني مع الاحتلال وضد القمع والاعتقال السياسي في الضفة الغربية، مطالبة حركة فتح بالاستجابة لليد الممدودة للمصالحة لمواصلة مشروع المقاومة وتحرير الأرض والإنسان.