لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فرنسا تحقق مع العاملين بمطارها وسفينة تبحث عن ركام الطائرة المصرية



قال مسؤول قضائي فرنسي إن محققي الطيران الفرنسيين بدأوا في فحص واستجواب كل العاملين في مطار شارل ديغول، الذين كانت لهم صلة مباشرة أو غير مباشرة برحلة مصر للطيران (إم إس 804)، التي أقلعت مساء الأربعاء من باريس وتحطمت في البحر المتوسط.

ويتضمن التحقيق أفراد المطار الذين كانت لهم صلة بالطائرة أو تعاملوا مع أي أغراض أو بضائع دخلتها عمال الأمتعة وعمال الصيانة وأفراد البوابات وحرس الأمن وموظفي تنظيم ركوب الطائرة وآخرين، وكلهم حملوا "شارات حمراء" تسمح لهم بالدخول إلى مناطق محظورة من المطار.

ويقول المسؤول القضائي إن المحققين أيضا ينظرون في قائمة ركاب الطائرة وأفراد الطاقم للبحث عن أي سجلات جنائية أو صلات بقوائم مراقبة الإرهاب.

وفي ذات السياق، تغادر سفينة تابع للبحرية الفرنسية ميناه تولون على البحر المتوسط للمشاركة في عمليات البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة، فيما يعد المكان الذي عثر فيه على أجزاء من حطام الطائرة هو أحد أعمق أماكن البحر المتوسط.

ونشر موقع متخصص في البيانات البحرية وحركة الملاحة العالمية "مارين ترافيك"، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها إن المكان الذي عثر فيه على أجزاء من حطام الطائرة هو واحد من أعمق الأماكن في البحر المتوسط، مستندا إلى البيانات التي أصدرتها القوات المسلحة المصرية.

وأعلن الجيش المصري أن القطع البحرية المشاركة في عمليات البحث، عثرت عن بعض حطام الطائرة ومتعلقات خاصة بالركاب على مساقة 290 كيلومترا، بينما تستمر أعمال البحث عن الصندوقين الأسودين.

ورصد قمر صناعي تابع لوكالة الفضاء الأوروبية، الجمعة، تسربا نفطيا محتملا في نفس المنطقة التي اختفت فيها رحلة طائرة شركة مصر للطيران في البحر المتوسط.

والسفينة التي يبلغ طولها 80 مترا (262 قدما) مجهزة بسونار يمكنه تحديد مكان الصوت تحت المياه، والذي يصدر من مرشد اللاسلكي الذي ينم تركيبه على صوت قمرة قيادة الطائرة التي تحطمت وبيانات مسجلات الرحلة.

وتقول البحرية إنها سوف تستغرق من يومين إلى ثلاثة حتى تصل السفينة وطاقمها المكون من 90 شخصا إلى منطقة البحث، التي تقع تقريبا في منتصف المسافة بين مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية وجزيرة كريت اليونانية.

من جانبه، قال رئيس شركة مصر للطيران صفوت مسلم إن البحث عن حطام الطائرة المنكوبة التي سقطت في البحر المتوسط يجري في نطاق 40 ميلا (64 كيلومترا) وقد يزيد إذا لزم الأمر.

واختفت طائرة مصرية كانت متجهة من باريس إلى القاهرة صباح الخميس، قبل أن يعلن الجيش المصري، الجمعة، العثور على أجزاء من حطامها وبعض متعلقات الركاب على بعد 290 كيلومترا من سواحل مدينة الإسكندرية.

الرابط المختصر: