لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجامعة العربية الامريكية توقع اتفاقية لمنح درجة البكالوريوس في الطب البشري



تلفزيون الفجر الجديد- أعلن رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري عن توقيع الجامعة اتفاقية مشتركة لمنح درجة البكالوريوس في الطب البشري مع كلية الطب البشري في جامعة (Xavier) في منطقة الكاريبي، وذلك نظراً لما تتمتع به الجامعة العربية الامريكية من بنية تحتية ولوجستية كبيرة وتميزها في المجال الطبي.

حيث قام المستشار الأكاديمي لمجلس إدارة الجامعة الأستاذ الدكتور وليد ذيب بتوقيع الاتفاقية ممثلاً عن الجامعة مع رئيس جامعة (XUSOM)

كما صرح ابو زهري بأن الاتفاقية تتضمن بان يقوم الطالب الملتحق بهذا البرنامج بدراسة ما معدله 90 ساعة معتمدة في الجامعة العربية الامريكية بالإضافة الى 18 ساعة معتمدة في اللغة الإنجليزية، ومن ثم ينتقل الطالب للدراسة في (XUSOM) لاستكمال سنتين دراسيتين للمساقات الطبية الاكلينيكية، ثم سنتين للتدريب الطبي في الولايات المتحدة الامريكية.

كما اوضح أبو زهري أن جامعة (XUSOM) معترف بها ومعتمدة في الولايات المتحدة الامريكية ويمكن للطالب قضاء فترة الإقامة وممارسة مهنة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أبو زهري أن شهادة بكالوريوس الطب البشري ضمن هذا البرنامج ستمنح من جامعة (XUSOM) وسوف تخول حاملها لمزاولة مهنة الطب في الولايات المتحدة الامريكية والعالم.

ومن جهة أخرى، أشار الدكتور أبو زهري بان عدد الطلبة المتوقع قبولهم في هذا البرنامج هو أربعون طالباً وطالبة سنوياً.

الجامعة العربية الامريكية ستبدأ باستقبال طلبات الالتحاق في برنامج الطب البشري المشترك للعام الدراسي 2016/2017 مع بداية شهر حزيران القادم. كما نرجو من الطلبة الراغبين متابعة إعلانات القبول التي ستصدر بهذا الخصوص.

 يمكن معرفة المزيد عن طريق صفحة الجامعة الالكترونية WWW. XUSOM.COM

الرابط المختصر: