صيدم يوقع مذكرة تفاهم مع وكالة جايكا اليابانية لتطوير مناهج العلوم والرياضيات

تلفزيون الفجر الجديد- وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الاثنين، مع مستشار التعليم في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ماتاشي اتوشي، مذكرة تفاهم "نهائية" تسهتدف تطوير المناهج في مبحثي الرياضيات والعلوم.

وتنص بنود هذه المذكرة، التي تمتد على مدار عامين، على دعم فرق تأليف المناهج خاصة في الرياضيات والعلوم وعقد تدريبات للفرق الفنية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات لهذه الفرق ودعم الخطوط العريضة للمباحث التعليمية بما ينسجم مع خطط الوزارة وتوجهاتها لتطوير المناهج التعليمية.

وأشاد صيدم بالشراكة الفاعلة بين الوزارة واليابان من خلال جايكا؛ والتي تؤكد على أهمية توظيف الخبرات والاستفادة منها لا سيما في مجال التطوير التربوي الذي تسعى الوزارة لتعزيزه في جميع الجوانب، مؤكداً أن الوزارة ماضية في مساعيها الجادة للوصول إلى مناهج حديثة تستهدف تعزيز المهارات الإبداعية والتفكير الناقد وغيرها من الجوانب العصرية.

من جانبه، أوضح اتوشي أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار التعاون المشترك مع وزارة التربية لا سيما في مجال المساهمة في تطوير مناهج العلوم والرياضيات ورفد العاملين في القطاع التربوي بخبرات ومهارات متخصصة، مؤكداً على أهمية ديمومة وتوسيع آفاق التعاون بغية تحقيق غايات من شأنها إحداث نقلة نوعية في المناهج الفلسطينية وغيرها.

وحضر مراسم توقيع المذكرة: مدير عام المناهج العلمية ثروت زيد، وممثلة جايكا في فلسطين يوكو سانتا، ومنسق البرامج رائد الحموري، وزاو اونغ من قسم تطوير الموارد البشرية في جايكا.