التربية والتعليم والحكم المحلي توقعان على اتفاقيتي دعم مع إدارة البنك الإسلامي للتنمية

تلفزيون الفجر الجديد- برعاية وحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، تم التوقيع على اتفاقيتي دعم بين الحكومة الفلسطينية وصندوق الأقصى- إدارة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الثلاثاء في مقر مجلس الوزراء برام الله، الأولى لدعم وزارة التربية والتعليم العالي في مجال تطوير الأبنية المدرسية وتجهيزها بقيمة 5 مليون دولار، وقعها عن البنك الإسلامي للتنمية د. جواد ناجي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية وعن وزارة التربية والتعليم د. صبري صيدم، والاتفاقية الثانية وقعها عن البنك الإسلامي للتنمية د. جواد ناجي، وعن وزارة الحكم المحلي د. حسين الأعرج، لدعم وزارة الحكم المحلي في مجال تطوير البنية التحتية وترميم المنازل في المخيمات الفلسطينية بقيمة 1.3 مليون دولار.

 

وتأتي الاتفاقية الأولى لصالح إنشاء وتجهيز مدرستين أساسيتين جديدتين، وهما مدرسة ابن سينا الأساسية للذكور جنوب الخليل، ومدرسة خاراس الأساسية للبنات شمال الخليل، إضافة إلى توسعة وتأهيل مدرسة خولة بنت الازور الأساسية للبنات بطولكرم، وإنشاء مدرسة خروبة الأساسية للذكور بجنين.

والاتفاقية الثانية لصالح ترميم بيوت في مخيم الجلزون، وترميم بيوت في مخيم العروب، وتأهيل حديقة عامة في مخيم طولكرم، وتدريب وتأهيل لصالح المركز النسوي في مخيم الفارعة بطوباس، وترميم بيوت وبناء وتشطيب طابق للجنة الشعبية في مخيم الأمعري، وتأهيل ساحات عامة في مخيم نور شمس بطولكرم، وتأهيل وترميم بيوت في مخيم عين بيت الماء في نابلس، وتأهيل وتعبيد طرق داخلية في مخيم شعفاط بالقدس، وترميم بيوت في مخيم بلاطة بنابلس، وترميم منازل في مخيم الدهيشة ببيت لحم، وبناء وتشطيب مقر للمعاقين في مخيم عايدة ببيت لحم، وتشطيب قاعة متعددة الاغراض في مخيم جنين، وترميم المركز النسوي في مخيم عسكر القديم بنابلس.