مؤسسة الشباب الدولية تعلن عن الفائز في الجولة الثانية بمسابقة خطط الأعمال

تلفزيون الفجر الجديد- -عقدت مؤسسة الشباب الدولية حفل إعلان نتائج الجولة الثانية من مسابقة "فلسطين تعمل" لخطط الأعمال. وقد تم منح الجائزة لخطة عمل مشروع "برنتي"، وهو مشروع لطباعة مواد متخصصة بناءً لاحتياجات الزبائن لمناسباتهم المختلفة على مواد مختلفة كالشُنط والملابس والزجاج. وسوف يحصل فريق "برنتي" والمكون من حسام محمود زكارنة وهبة نضال أبو دقة على الدعم المالي والفني من خلال مبادرة "فلسطين تعمل"، الممولة من قبل شركة مايكروسوفت، وصلتك ومؤسسة الشباب الدولية.

وقال السيد حسين ملحس، المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت في الأردن وفلسطين: "تدعم شركة مايكروسوفت الشباب المبدع، وتسعى لتكريس مفهوم العمل الإبداعي المرتكز على التكنولوجيا الحديثة، ونحن نعمل على إدخال هذه المفاهيم إلى أسواق العمل الناشئة على أيدي رواد الأعمال الجدد من جيل الشباب، لذا جاءت شراكتنا مع مؤسسة الشباب الدولية ومؤسسة "صلتك" لتدعم هذه التوجّهات عبر هذه المسابقة التنافسية". وأضاف: "أودّ أن أهنئ الفريق الفائز من الشباب الفلسطيني المبدع، والذي يجسّد أهمية مثل هذه المسابقات في إذكاء روح المنافسة بين الشباب ودورها في الكشف عن المواهب الخلاقة في صفوفهم." 

وأكد الدكتور محمد المبيض، المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الدولية في فلسطين ومدير برنامج تعزيز الريادة الشبابية(YED)  الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على ضرورة دعم الشباب الفلسطيني قائلاً: "نهدف من خلال مبادرة "فلسطين تعمل" ان نُتيح للشباب الفلسطيني الموارد اللازمة لنجاحهم وتسهيل التواصل بينهم وبين مقدمي هذه الموارد، وإعطاء الشباب فرصة لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع."

وصرح السيد حسام قرادة، مدير مؤسسة صِلتك في فلسطين: "أُطلقت بوابة "فلسطين تعمل" من قبل مؤسسة صلتك ومايكروسوفت وتُنفذ في فلسطين بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية. تهدف البوابة لخلق فرص للشباب العربي في مجالات الإرشاد المهني والتدريب والتعليم الإلكتروني، والاستعداد لسوق العمل ومساعدتهم في الحصول على فرص توظيف".

منذ بداية المشروع قام YED بدعم 17 مؤسسة شبابية بما فيهم 11 جامعة ومؤسسة تعليمية ودعم أكثر من 16,500 شباب وشابة.

تأسست مؤسسة الشباب الدولية في عام ١٩٩٠، وتعمل على تكوين شراكة عالمية بين القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني الملتزمة بتمكين الشباب ليكونوا مواطنين أصحاء، منتجين ومشاركين فاعلين، حيث تعمل المؤسسة ومن خلال انتشارها الواسع في ۷٨ دولة على مستوى العالم على تحفيز الشباب للتغير والحصول على تعليم عالي الجودة واكتساب المهارات اللازمة للتوظيف، واتخاذ قرارات سليمة وتحسين مجتمعاتهم المحلية، ولمعرفة المزيد الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.iyfnet.org.

تأسست شركة مايكروسوفت في عام 1975 (رمز ناسداك الخاص بالشركة هو "MSFT")، وهي الرائدة عالمياً في مجال برامج الحاسوب والخدمات والحلول التي تساعد الأفراد والشركات على تحقيق جميع إمكانياتهم.

"صِلتك" هي مؤسسة اجتماعية قطرية تسعى إلى تحسين أوضاع الشباب في العالم العربي. تشجع "صلتك" النشاطات الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وللمشاركة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.silatech.com.