اليوم :فتح معبر رفح لليوم الثالث

تلفزيون الفجر الجديد- من المقرر أن تفتح السلطات المصرية، اليوم السبت، معبر رفح لليوم الثالث بعد أن أغلقته أمس الجمعة، بسبب الاجازة، وفتحه ليومين متتاليين الاربعاء والخميس، بعد قرار السلطات المصرية فتح المعبر استثنائيا قبل شهر رمضان.

وكانت هيئة المعابر والحدود أعلنت أن السفر اليوم السبت القادم سيكون لكشف اليوم الثاني من أيام الفتح الاستثنائي "الخميس" داعيةً المسافرين الواردة اسمائهم في هذا الكشف بالتوجه إلى صالة ابو يوسف النجار الساعة 5:30 صباحاً وأن من يتأخر سيفقد حقه في السفر.

وفيما يتعلق بكشف اليوم الثالث "السبت" ذكرت الهيئة أنه سيتم تأجيل سفرهم ليوم الأحد، مؤكدةً على ضرورة التزام المسافرين بمواعيد سفرهم وعدم التوجه مطلقاً إلى صالات تجهيز المسافرين إلا عند توجيه إعلان لهم بذلك.

وأشارت هيئة المعابر إلى أنه سيتم سفر حافلة واحدة اليوم السبت خاص بالجوازات المصرية، وذلك بناءً على طلب الجانب المصري، حيث سيتم الإعلان عن كشف الأسماء لاحقاً عبر موقع الوزارة، داعيةً إياهم إلى التوجه صباح اليوم السبت إلى صالة أبو يوسف النجار.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم اكد أن العمل في معبر رفح البري شَهِدَ يوم الخميس تحسناً عن يوم الأربعاء، حيث غادرت تسع حافلات منها ثلاث تنسيقات مصرية وواحدة جوازات مصرية وخمس حافلات مرجعة من كشوفات يوم الأربعاء.

وعبر البزم -في تصريح صحفي- عن أمله في أن يعمل المعبر بطريقة أفضل خلال يومي السبت والأحد للانتهاء من جميع الكشوفات المعلنة للأيام الأربعة بما يساهم في التخفيف من الأزمة الخانقة في ملف السفر.

ولفت البزم إلى وجود آلاف المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية مكدسة أسماؤهم ضمن سجلات السفر حيث وصل عدد المسجلين بها لـ 30 ألف مواطن.