تشيلي تبحث عن خليفة فيدال قبل مواجهة كولومبيا

يتعين على تشيلي إيجاد بديل مناسب للمتألق أرتورو فيدال عند مواجهة كولومبيا بدون لاعب الوسط الموقوف في قبل نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم في شيكاجو مساء اليوم الأربعاء.

وساهم فيدال بشكل مؤثر في تطور أداء تشيلي بعد بداية ضعيفة للبطولة لكنه تلقى بطاقة صفراء خلال الفوز الساحق 7-صفر على المكسيك في دور الثمانية ليغيب بالتالي عن مباراة قبل النهائي.

فيدال (29 عاما) لاعب وسط بايرن ميونيخ هو القائد الفعلي لتشكيلة تشيلي – رغم أن الحارس كلاوديو برافو يحمل شارة القيادة – في ظل مجهوده الضخم في وسط الملعب والوجود في مراكز مؤثرة لتسجيل الأهداف إضافة إلى إجادة ضربات الرأس والفوز بالصراعات الثنائية.

لكن كولومبيا لن تشعر بالاسترخاء رغم غياب فيدال وتنتظر أن تواجه ضغطا من تشيلي يتشابه مع الأسلوب الذي انهارت أمامه المكسيك.

وبغض النظر عن اللاعب الذي سيدخل التشكيلة بدلا من فيدال فإنه من المرجح أن يتولى تشارليز أرانجيز هذا الدور في وسط الملعب.

وقال دانييل توريس لاعب وسط كولومبيا للصحفيين "يملك المنافس لاعبين رائعين. تشيلي ليست فيدال فقط."

وأضاف "لا يمكن أن نشعر بثقة لغياب فيدال. يجب أن نلعب بحذر كبير لأنه من المؤكد أن بديله يحمل نفس السمات."

وتبدو تشيلي المرشحة الأكبر للتفوق في ظل امتلاك تشكيلة متوازنة وعدم حدوث الكثير من التغييرات منذ فوزها لأول مرة باللقب عندما استضافت المسابقة العام الماضي.

وقال ديفيد أوسبينا حارس مرمى كولومبيا "الفريق الذي يؤدي بشكل أفضل سيخرج بالنتيجة الأفضل."

وأضاف "تشيلي تؤدي بشكل رائع في الفترة الأخيرة ولهذا السبب أحرزت لقب النسخة الماضية من كأس كوبا أمريكا وهذا يوضح الكثير."

وعانت كولومبيا أمام بيرو قبل أن تفوز بركلات الترجيح في دور الثمانية لكنها تملك تشكيلة أفضل من 2015 وسيتعين على تشيلي أن تعمل بجدية لإيقاف الهجمات المرتدة المنتظرة.