العراق تزيد معاناة البرازيل.. وتعادل مثير بين كوريا وألمانيا

بدت آمال البرازيل في الفوز بالذهبية الأولمبية على أرضها بعيدة أكثر من أي وقت مضى، بعدما فرض عليها المنتخب العراقي التعادل بدون أهداف، بينما تقاسمت كوريا الجنوبية وألمانيا النقاط، عقب تعادل مثير 3-3.

ولم ينج المنتخب البرازيلي، من صيحات الاستهجان من 65 ألف مشجع، مع فشل لاعبيه في اختراق الدفاع العراقي الصلب، رغم سيطرتهم على مجريات اللعب، لكنهم لم يستطيعوا تحويل سيطرتهم إلى أهداف.

وتلتقي البرازيل، مع الدنمارك متصدرة المجموعة الأولى (بالفوز على جنوب أفريقيا بهدف نظيف)، في مباراتها الأخيرة بعد غد الأربعاء، وهي بحاجة للتعادل على الأقل، ليكون لها أي فرصة في التأهل. 

وفي الوقت الذي واجهت فيه البرازيل صعوبات في هز الشباك، أحرزت كوريا الجنوبية وألمانيا ستة أهداف في لقاء مثير بالمجموعة الثالثة في سلفادور.

وتقدمت كوريا الجنوبية، التي تشارك في الأولمبياد للمرة الثامنة على التوالي، على نحو مستحق ضد ألمانيا عبر هوانج هي تشان في الدقيقة (25)، غير أن سيرج نابري تعادل لألمانيا بعد ثماني دقائق أخرى.

وتقدمت ألمانيا عندما سجل دافي شيلكه، بعد عشر دقائق من الشوط الثاني، لكن تقدمها استمر لدقيقة واحدة إذ سجل سون هيونج مين، بعد انطلاقة فردية رائعة راوغ خلالها الدفاع الألماني.

وبدا أن سوك هيون جون، منح كوريا الجنوبية الانتصار قبل ثلاث دقائق على النهاية حين سجل من مدى قريب لكن المنتخب الألماني أدرك التعادل في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع عندما اصطدمت تسديدة نابري من ركلة حرة بالدفاع، وأبدلت اتجاهها إلى الشباك.

وتتصدر كوريا الجنوبية، التي هزمت فيجي (8 ـ صفر) في مباراتها الأولى، الترتيب بفارق الأهداف عن المكسيك ولدى كل منهما أربع نقاط، فيما تملك المانيا نقطتين فقط لكنها ستواجه فيجي في الجولة الأخيرة.

وانتزعت فيجي، التي لم تتأهل مطلقا لنهائيات كأس العالم وتشارك في الاولمبياد لأول مرة، التقدم بشكل مفاجئ ضد المكسيك المدافعة عن اللقب عن طريق روي كريشنا في الدقيقة 11.

لكن ايريك جوتيريز أحرز ثلاثة أهداف في أول 13 دقيقة بالشوط الثاني ليمنح المكسيك اليد العليا قبل أن يضيف كارلوس سالسيدو هدفا رابعا في الدقيقة 67.

وأحرز جوتيريز بعد ذلك هدفا آخر بعد خمس دقائق لاحقة بتسديدة رائعة من فوق الحارس.

وفي المجموعة الثانية منح هدف عمر صديق الفوز لنيجيريا 1-صفر على السويد وتعادلت اليابان 2-2 مع كولومبيا.

وسجل جوناثان كاليري هدف الانتصار للأرجنتين في فوزها 2-1 على الجزائر في المجموعة الرابعة.

وكانت بداية هندوراس مثالية ضد البرتغال حين وضعها البرت ايلي في المجموعة بالدقيقة الأولى لكن توبياس فيجيريدو عادل النتيجة للمنتخب البرتغالي بعد 20 دقيقة أخرى ثم سجل باسينسيا هدف الفوز في الدقيقة 36.

ولدى البرتغال ست نقاط من مباراتين، بينما تملك الأرجنتين وهندوراس ثلاث نقاط.