تشافي: جوارديولا صنع ثورة في كرة القدم الحديثة

قال تشافي هيرنانديز، لاعب وسط برشلونة السابق، والسد القطري حاليا، إن بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أجرى ثورة تغيير في كرة القدم الحديثة، متوقعا له النجاح مع الفريق الإنجليزي.

ولعب تشافي تحت قيادة جوارديولا ضمن أفضل أجيال برشلونة، الذي حقق إنجازات عدة، أبرزها التتويج بستة ألقاب عام 2009، قبل أن ينتقل المدير الفني الشاب إلى بايرن ميونيخ، ومنه إلى سيتي، ولاعب الوسط إلى السد.

وأوضح تشافي، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، "جوارديولا لم يغير أسلوب لعب برشلونة فقط،، لكنه الكرة غير كرة القدم في العالم بأسره، وأعتقد أنه واحد من المدربين القلائل القادرين على تغيير الكرة الإنجليزية".

وتابع تشافي "أول شيء أتذكره من حديثه لنا كمدرب لبرشلونة، أنه لن يحمل أي لاعب عملا شاقًا، والشيء الوحيد الذي يحتاجه أن يعمل الجميع بجد من أجل الفريق، وهذا كان مفاجئًا لنا جميعًا، والضغط العالي كان رائعًا، لقد كانت ثورة حقيقية في الكرة الحديثة".

وختم حديثه بقوله "خلال بضعة سنين لم يلعب أي منا كرات طويلة، رغم أن ريال مدريد غير أسلوبه، ولكن بيب في أول عام له بدأ في الثورة، وصنعنا تاريخًا، ليس فقط عن طريق الانتصارات، ولكن أيضًا باللعب الجيد أيضا".