العداءة الفلسطينية ميادة الصياد تحتل المركز ال67 في المارثون

حلت العداءة الفلسطينية ميادة الصياد في  المركز الـ 67 من أصل 157 عداءة شاركن في سباق الماراثون، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليًا في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكانت العداءة الكينية سوم جونج جيميما قد احتلت الصدارة بزمن قدره 2.24.04 ساعة، فيما حصلت العداءة البحرينية يونيس كيروا على الوصافة بزمن قدره 2.24.13 ساعة، أما العداءة الإثيوبية ماري ديبابا فقد احتلت المركز الثالث بزمن قدره 2.24.30.

وبعد نهاية السباق، اعتبرت ميادة الصياد أن السباق كان في غاية الصعوبة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة مما أدى إلى التأثير على مستوى العداءات، مشيرة إلى أنها سعيدة لتحقيقها هذا الرقم الجيد الذي تجاوزت من خلاله مجموعة من المتسابقات المميزات من دول لها باع طويل في المسافات الطويلة.

ووجهت الصياد شكرها إلى عائلتها وجميع من دعمها خلال الفترة الماضية من أجل الوصول إلى هذا المستوى الذي استطاعت من خلاله المشاركة في أكبر محفل دولي ومنافسة بطلات عالميات، مؤكدة أنها ستواصل العمل خلال المرحلة المقبلة على تحسين رقمها وعكس أفضل صورة عن الشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية.

يشار إلى أن الصياد قد اختتمت مشاركة فلسطين في أولمبياد ريو 2016، حيث مثل فلسطين 6 مشاركين هم: لاعب الجودو سيمون يعقوب – 27 عاماً – وزن 60 كجم، السّباح أحمد جبريل – 25 عاماً – سباق 200 حرة، السّباحة ميري الأطرش – 22 عاماً – سباق 50 متر حرة، العداء محمد أبو خوصة – 23 عاماً – سباق 100 متر، الفارس كريستيان زميرمان، المُقيم في ألمانيا – 54 عاماً –  رياضة الفروسية، وأخيراً العداءة ميادة الصياد – 23 عاماً – سباق الماراثون.