إسرائيل تفشل نقاشا في “الفيفا” لطرد أندية المستوطنات

ذكرت الإذاعة العبرية العامة، اليوم الخميس، أن وزارتي الشؤون الإستراتيجية والخارجية في إسرائيل، تمكنتا من منع إجراء نقاش كان سيجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الخميس، لبحث موضوع أندية المستوطنات المقامة في فلسطين.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، قد بعث برسالة للاتحاد الدولي من أجل وقف نشاط أندية المستوطنات المقامة على أراض فلسطينية محتلة.

وجاء في رسالة الاتحاد، "يودُّ الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن يُكرِّر مجدداً معارضته لأنشطة الأندية التابعة للاتحاد الاسرائيلي والمُقامة على أراضي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودون موافقة الاتحاد على ذلك؛ بالإضافة إلى الاعتراض على تأسيس الاتحاد الاسرائيلي لمثل هذه المباريات في مسابقات المواجهة التنافسية الاسرائيلية؛ والاعتراض على أي اعتراف من الاتحاد الاسرائيلي على المنظمة وعلى الإشراف على اتحاد كرة القدم في الدولة الفلسطينية المحتلة".

وقالت سوزان شلبي، نائب رئيس اتحاد الكرة، في حديث لـ"القدس"، ان اسرائيل حاولت التلاعب في قرار اللجنة المكلفة من الفيفا، بعدما تغيبت عن الاجتماع الذي يضم الأعضاء، ومنها فلسطين واسرائيل، ما يمنع اللجنة من أصدار تقريرها النهائي.

وأضافت شلبي، أن تغيب اسرائيل عن الاجتماع، يمنع لجنة الرقابة الخاصة بالفيفا، من أصدار التقرير، وعودتها لتحديث معلوماتها في القضية.