لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاتحاد الأوروبي يستنكر قانون شرعنة البؤر الاستيطانية



تلفزيون الفجر الجديد – استنكر الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، محاولة الكنيست "الإسرائيلي"، تمرير مشروع قانون يشرعن " البؤر الاستيطانية" في مناطق الضفة المحتلة.

وقال الاتحاد في بيان، أصدره مكتبه في مدينة القدس، إن القرار يؤدي إلى إضفاء الشرعية على المستوطنات، والبؤر الاستيطانية غير القانونية، التي بنيت على أراضٍ فلسطينية خاصة.

وأضاف الاتحاد أن مشروع القانون، يعتبر "انتهاكًا للقانون الإسرائيلي والدولي، من خلال مصادرة حقوق ملكية الفلسطينيين، لبناء المستوطنات واستخدامها من قبل المستوطنين"، مجددًا تأكيده على "عدم شرعية المستوطنات بموجب القانون الدولي".

واستطرد: "سياسة الاستيطان تشكل عقبة أمام السلام، وتجعل من حل الدولتين أمرًا مستحيلًا".

وصادق الكنيست بالقراءة الأولى، مساء أمس (الأربعاء)، على مشروع قانون "شرعنة" البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة المعروف باسم" قانون التسوية". ومن المقرر أن يخضع مشروع القرار، الذي تمت المصادقة عليه بأغلبية 58 صوتًا مقابل معارضة 51، إلى قراءة ثانية وثالثة في الكنيست، قبل أن يتحول إلى قانون، وفق القناة العبرية الثانية.

وشارك رئيس  وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتصويت لصالح مشروع القانون، والذي ينص على "شرعنة البؤر الاستيطانية، وأكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية إسرائيلية في الضفة الغربية".

وكانت العديد من الدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، قد انتقدت مشروع القانون.

المصدر: قدس برس

الرابط المختصر: