المدن الصناعية الفلسطينية تجذب انظار المستثمرين الدوليين

استقبلت الهيئة العامة للمدن الصناعية اليوم الاثنين الموافق 20/2/2017 القنصل العام الايطالي في القدس السيد فابيو سوكولوتشي و الملحق التجاري بالقنصلية الايطالية في القدس الينورا لاكزوسيو و السيد اليسو بونز مبعوث التجارة الايطالي و وفدا من رجال الاعمال الايطالين  وذلك على هامش اتفاقية التبادل التجاري التي تم توقيعها بين الجانبين الفلسطيني والايطالي بالاضافة الى مجموعة من المستثمرين الفلسطينيين، حيث كان في استقبال الوفد عطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة.

حيث قام الوفد بزيارة مدينة بيت لحم الصناعية للاطلاع على الفرص الاستثمارية في المدينة، قدمت خلالها الهيئة وبالتعاون مع شركة تطوير بيت لحم الصناعية عرضا حول طبيعة المدينة الصناعية وحجم الفرص الاستثمارية التي توفرها المدينة، بالاضافة الى مجموعة الخدمات والحوافز الاستثمارية التي توفرها هيئة المدن الصناعية.

كما وشملت الزيارة الاطلاع على مجموعة من المصانع العاملة في مدينة بيت لحم الصناعية، وهي مصنع قراعة لتصنيع المناديل الورقية والصحية، ومصنع منولي للاخشاب، ومصنع الجراشي لتحويل التغليف المرن.

كما وقام الوفد بزيارة مدينة اريحا الصناعية الزراعية للاطلاع على الفرص الاستثمارية في المدينة، حيث عملت هيئة المدن الصناعية وبالتعاون مع شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية بتنظيم معرضا لمنتجات المدينة الصناعية الزراعية.

حيث قدم عطوفة الدكتور علي شعث شرحا مفصلا عن دور الهيئة في توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة للاستثمارات المحلية والدولية والتي من شانها الدفع قدما بعجلة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وذلك من خلال مجموعة من الخدمات والحوافز الاستثمارية المميزة التي تعمل هيئة المدن على توفيرها للمستثمرين من خلال اقامة وانشاء مجموعة من المدن والمناطق الصناعية المزودة بالبنية التحتية المتطورة، الخدمات اللوجستية بالاضافة الى رزمة الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة الفلسطينية للمستثمرين.

وبدورة قدم مدير عام شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية السيد حاتم يوسف عرضا حول طبيعة الخدمات التي تقدمها شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية للمستثمرين والتي من شانها تحسين وتسهيل اجراءات الاستثمار المحلي والدولي في المدينة.

كما وشملت الزيارة ايضا الاطلاع على مجموعة من المصانع العاملة في مدينة اريحا الصناعية الزراعية، وهي مصنع تشويس للورق الصحي، ومصنع FMH للصناعات البلاستيكية والتغليفية، ومصنع الحوامدة لتعبئة المياه المعدنية بالاضافة الى مصنع صبا لانتاج الصابون الفلسطيني ومصنع بالوليا للمستخلصات العشبية.

وعقب تنفيذ الزيارات عقد لقاء عمل تخلله نقاش تعارفي بين مجموعة من رجال الاعمال الايطاليين ونظرائهم من المستثمرين الفلسطينين من أجل فتح الافاق امام فرص التبادل التجاري بين البلدين.