منع الرجوب من دخول مصر وأبو دياك ينسحب احتجاجا

تلفزيون الفجر الجديد | منعت السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي اليوم الاثنين أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب من دخول مصر للمشاركة في مؤتمر للشباب يعقد في شرم الشيخ.

وقال علي أبو دياك وزير العدل في كلمة له أمام المؤتمر الوزاري العربي حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية- أسباب ومعالجات، الذي انطلقت أعماله اليوم الاثنين بمدينة شرم الشيخ " كان من المفترض ان يكون معنا اليوم في المؤتمر اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية الفلسطيني لكن السلطات المصرية في ميناء القاهرة الجوي منعته من الدخول ". وبعد القاء كلمته انسحب ابو دياك من المؤتمر احتجاجا على منع الرجوب من المشاركة فيه.

وكان الرجوب تلقى دعوة من الجامعة العربية لالقاء كلمة في المؤتمر، حيث كان في استقباله في المطار وزير الشباب والرياضة المصري، الذي لم يكن على علم بقرار المنع. كما وكان في استقباله مندوب سفارة فلسطين في القاهرة.

ودخل الرجوب عند وصوله مطار القاهرة من بوابة كبار الزوار وعندما ارسل جواز سفره قيل له ان هناك تعليمات بعدم الدخول.

وبررت السلطات المصرية منع الرجوب من الدخول بسبب قيامه بـ"توجيه انتقادات للرئيس عبد الفتاح السيسي" وهو ما نفاه الرجوب.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتنظيم مشترك بين الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعي في مصر، وبمشاركة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية العرب ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء المكاتب التنفيذية ورؤساء الدورات الحالية لمجالس العدل والداخلية والإعلام العرب.

ويرى مراقبون أن هذا الاجراء الذي يأتي بعد ايام من سماح السلطات المصرية بعقد مؤتمر الشباب في القاهرة دعا الى عقده القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، ينطوي على رسائل مصرية للقيادة الفلسطينية التي رفضت الاستجابة لوساطة الرباعية العربية العام الماضي لتسوية الازمة مع دحلان واصرت على عقد المؤتمر السابع لحركة فتح .

 

المصدر : القدس دوت كوم