القبض على أشخاص سرقوا نصف مليون شيكل من صراف آلي للبنك العربي

تمكنت شرطة ضواحي القدس، بالتعاون مع وحدة الجرائم الالكترونية بالشرطة والنيابة العامة، من فك لغز سرقة صراف آلي تابع للبنك العربي في بير نبالا شمال غرب القدس، التي وقعت مطلع الشهر الماضي.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، الليلة، إن الشرطة أُبلغت بتعرض صراف آلي للبنك العربي بمنطقة بير نبالا للسرقة على يد عدد من المجهولين، وأن المبلغ المسروق قدر بنحو نصف مليون شيقل، قبل أن يلوذ اللصوص بالفرار والاختفاء عن الأنظار.

وأضاف أنه خلال تحقيقات الأمن حاول عدد من الأشخاص تضليل العدالة من خلال الاعتراف بسرقة المبلغ، إلا أن إفاداتهم لم تتطابق مع السرقة، لذلك تم الاستعانة بوحدة الجرائم الالكترونية في إدارة المباحث العامة التي عثرت على جهاز تسجيل "DVR" متلف وملقى في مكان قريب من مكان الحدث.

وتابع ارزيقات أنه بعد إصلاح الجهاز واستخراج المواد التي بداخله، بدأ تفكيك لغز السرقة، وعملية تضليل العدالة أصبحت أكثر وضوحا، ليتبين أن الاعترافات للأشخاص المقبوض عليهم غير صحيحة.

وأشار إلى أنه بناء على المعطيات الجديدة، استمرت الشرطة بإجراءات المتابعة والبحث، وتعرفت على أحد المشتبه بهم الرئيسيين في جريمة السرقة، وبعد القبض عليه وسماع أقواله اعترف بقيامه بعملية السرقة هو وآخرون، وقد ضبطت الشرطة كامل المبلغ، وجارٍ القبض على الآخرين.

وبين ارزيقات أنه منذ وقوع جريمة السرقة، باشرت شرطة الضواحي بجمع الاستدلالات والتحريات وبجهد مشترك مع نيابة رام الله، ونيابة الجرائم الالكترونية في مكتب النائب العام، ووحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة، تم كشف الجناة الحقيقيين في عملية السرقة وضبط الأدلة المادية والالكترونية التي تربط المتهمين بالقضية.