اسعار الدجاج المنظف سترتفع الى 15 شيكل خلال ايام بعد الانخفاض السريع

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي ان اسعار كيلو الدجاج المنظف سترتفع الى 15 شيكل خلال عدة ايام بعد الانخفاض السريع لاسعار كيلو الدجاج المنظف والتي وصلت ما بين 8-10 شيكل للكيلو المنظف بما يسبب خسائر للمزارعين .

واوضح الشيوخي في بيان صحفي مركزي تم توزيعه على وسائل الاعلام من رام الله صباح اليوم السبت ان ميزان العرض والطلب سيكون ابتداء من اليوم السبت لصالح ارتفاع سعر كيلو الدجاج لانخفاض نسبة العرض بسبب انخفاض الانتاج من الدجاج خلال العشرة ايام الاخيرة من الشهر الجاري وايضا بسبب تشديد الرقابة على مهربي الدجاج في جميع المحافظات الفلسطينية ما يساهم بشكل ملحوظ تناقص الكميات المعروضة في الاسواق ما يسبب ارتفاع في السعر .

واكد الشيوخي ان مزارعي الدواجن تكبدوا خسائر كبيرة مع الانخفاض السريع في اسعار الدجاج والتي وصلت الى خسارة تقدر ب 3 شيكل للكيلو المنظف حاليا .

واشاد الشيوخي بسرعة تدخل وزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد لخفض سعر كيلو الدجاج من 30 شيكل الى 15 شيكل الشهر الماضي وايضا التدخل الجديد هذا الشهر لرفع السعر حتى يصل الى السقف السعري العادل للمستهلك وللمزارع الذي تم تحديده ب 15 شيكل لكيلو الدجاج المنظف.

واضاف الشيوخي ان اتحاد جمعيات حماية المستهلك واللجان الشعبية ستكثف انشطة حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية وبضائع وخدمات المستوطنات والمستعمرات الاسرائيلية جنبا الى جنب مع الفعاليات التضامنية مع الاسرى مما سيساهم في خفض العرض وزيادة في السعر لصالح المزارعين وانقاذ الدورات الحالية من اي خسارة .

واكد الشيوخي ان هناك تفاهمات بين اتحاد المستهلك واللجان الشعبية مع وزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد الوطني وجهات الاختصاص قد بدء العمل عليها على طريق التنظيم الكامل لقطاع الدواجن وصولا الى ثبات السعر بقدر المستطاع وتعزيز صمود المزارعين وتحقيق العدالة في اسعار الدواجن لصالح المزارعين والمستهلكين على حد سواء .

واشاد الشيوخي في نفس السياق خلال لقاءه مع مدير عام الرقابة الزراعية في وزارة الزراعة رائد ابو خليل بالنجاحات التي حققتها اللجنة الوزارية الخاصة في مكافحة تهريب الدواجن والمنتجات الزراعية التي تساعد على حماية المنتجات الوطنية من اغراق اسواقنا بالمنتجات الاسرائيلية وبضائع المستوطنات .

مثمنا الشيوخي قرار مدير الرقابة في وزارة الزراعة رائد ابو خليل الذي قام بتعميمه على جميع مديريات الزراعة من اجل تكثيف الرقابة على حركة نقل الدواجن ومنتجاتها في جميع المناطق .
وثمن اتحاد المستهلك واللجان الشعبية على لسان الشيوخي متابعات واهتمامات وقرارات وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ووزير الزراعة سفيان سلطان التي تساهم على حل مشاكل المزارعين والمستهلكين وتحقيق العادالة لجميع اطراف المعادلة التبادلية على حد سواء