الجامعة العربية تتضامن مع الأسرى الفلسطينيين

تلفزيون الفجر الجديد | قال سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي ان الجامعة العربية ستنفذ يوم الخميس المقبل وقفة تضامنية مع الأسري الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وقال الشوبكي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة حول التعريف بقضايا الأسري ومطالبهم المشروعة، ان الرئيس محمود عباس طرح علي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته أمس السبت الى القاهرة القيام بجهود في موضوع الأسرى للاستجابة لمطالب الأسرى ليعيشوا بحرية وكرامة كما تم طرح هذا الموضوع أيضاً على ملك الاردن خلال زيارة عباس لعمان اليوم.

وأشار الى أن حالة التضامن مع الأسرى تتزايد لتحقيق مطالبهم الانسانية، محذرا من فقدان حياة أي أسير لان ذلك سيكون له تداعيات خطيرة.

وأوضح أن الإضراب يعتبر آخر وسيلة للمناضل الفلسطيني بعد استنفاد كافة سبل الحوار وفشل جهود منظمات المجتمع المدني الفلسطيني لتحقيق أهداف الأسرى، لافتا إلى أنه تم عزل المضربين في المعتقلات المختلفة .

وأضاف أن اسرائيل تحاول الادعاء بان الإضراب سياسي وهو ما نفاه الأسرى وأكدوا أن مطالبهم ليست سياسية .

وكان مئات الأسرى الفلسطينيين شرعوا منذ 17 نيسان/ابريل الجاري في إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بوقف سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية داخل السجون.

وتعتقل إسرائيل ما يزيد على 6500 أسير فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال.