عشرات القتلى والإصابات بانفجار منجم في إيران

تلفزيون الفجر الجديد | قالت وسائل إعلام إيرانية إن انفجارا في منجم للفحم بشمال إيران أودى بحياة أكثر من ثلاثين عاملا وإصابة العشرات منهم في الانفجار، كما أشارت إلى فقدان الأمل في العثور على ناجين.
أعلن وزير العمل الإيراني علي ربيعي اليوم الخميس (الرابع من مايو/ أيار) ارتفاع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في منجم فحم شمالي إيراني أمس إلى 35 قتيلا. وأضاف أن رجال الإنقاذ فقدوا الأمل في العثور على ناجين في المنجم الواقع بمحافظة كلستان شمالي البلاد. ووقع الانفجار أمس على عمق 1800 متر وتسبب في محاصرة نحو 80 من عمال المنجم تحت الأرض. وقالت وسائل إعلام إيرانية إن أكثر من 30 مصابا نقلوا إلى مستشفيات قريبة.

وكانت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء ذكرت في وقت سابق أن أكثر من 50 عاملا حوصروا داخل نفق بطول كيلومترين يملؤه الغاز، مما عرقل جهود الإنقاذ. وذكرت الوكالة أن 500 عامل يعملون في المنجم وأن الانفجار وقع أثناء تغيير مناوبة العمل.
واستخرجت إيران 1,68 مليون طن من الفحم العام الماضي 2016 مسجلة زيادة عن الأعوام السابقة بفضل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على البلاد. وتصدر إيران جزء بسيطا فقط من الفحم وتستخدم معظمه في إنتاج الصلب المحلي.
المصدر (دوتشه فيله، رويترز، د ب أ)