الأهلي المصري.. أرقام رائعة تحفظ الدرع في "بيته"

الثلاثاء 30 مايو 2017

الأهلي المصري.. أرقام رائعة تحفظ الدرع في "بيته"
التفاصيل بالاسفل

توج الأهلي المصري، مساء الاثنين، بلقب الدوري العام  للمرة الثانية على التوالي، الـ39 في تاريخه، واللقب العاشر خلال 11 عاما، ليستمر عملاق القارة الأفريقية في تسجيل الأرقام القياسية في المسابقة الأقدم في المنطقة، التي انطلقت موسم (1948-1949).

وحقق الأهلي اللقب قبل 4 جولات من نهاية الموسم، بعدما رفع رصيده في الصدارة إلى 76 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام المقاصة صاحب المركز الثاني، ويتفوق الأهلي على مطارده في المواجهات المباشرة.

ويمتلك الأهلي ثاني أقوى خط هجوم هذا الموسم برصيد 53 هدفا بفارق 3 أهداف خلف المقاصة صاحب أقوى خط هجوم، بينما يمتلك الأهلي أقوى خط دفاع حيث لم تهتز شباكه سوى 9 مرات.

وبحساب الأرقام، نجد أن الأهلي توج باللقب 10 مرات خلال 11 عاما، في حين ترك لقبا وحيدا لغريمه الزمالك في موسم 2014-2015، ليكرس الأهلي هيمنته على بطولة الدوري العام.

من جانبه، أعرب المدير الفني للأهلي، حسام البدري، عن سعادته للتتويج بلقب الدوري المصري لكرة القدم للمرة الـ 39 في تاريخه، وقال: "نجحنا في إضافة بطولة أخرى للكيان الكبير الأهلي، وسعيد للجماهير، حيث أن كل تركيزنا منذ بداية الموسم منصب على إسعادهم".

وأضاف: "لقد قمنا بعمل إنجاز وهو حسم الدوري دون أن نتلقى أي هزيمة وهي أرقام أفخر بها".

واختتم البدري تصريحاته: "ما أجهدني هذا الموسم إهدار الفرص وهذا دليل على أن لدينا مشكلة في ذلك الأمر".

وتبدو هيمنة الأهلي مكرسة على البطولة بتتويجه باللقب للمرة الـ39، في مقابل 12 مرة فقط لغريمه التقليدي الزمالك، و3 مرات للإسماعيلي، ومرة واحدة لكل من المقاولون العرب والمحلة والترسانة والأوليمبي