اصابات في تفجير ارهابي وهجوم مسلح في ايران

نقلت وسائل اعلام عالمية إنّ مسلحين أقدموا على إطلاق النار صوب حراس البرلمان الإيراني، اليوم الأربعاء، ووكالات أنباء إيرانية تنقل عن النائب في البرلمان الياس حضرتي قوله إنّ 3 مهاجمين قاموا بالعملية بحوزتهم رشاشا كلاشنيكوف وحزاماً ناسفاً، تزامناً مع إطلاق نار في مقام الإمام الخميني جنوب طهران أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأفاد مراسل الميادين بإقدام عدد المسلحين بإطلاق النار على حراس البرلمان الإيراني الأربعاء وقيام عناصر الأمن والشرطة بتطويق البرلمان.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن النائب في البرلمان الياس حضرتي قوله إنّ 3 مهاجمين قاموا بالعملية بحوزتهم رشاشا كلاشينكوف وحزاماً ناسفاً. وأفادت وكالة تسنيم بمقتل أحد حرّاس الأمن في البرلمان.

ولم تعرف حتى الآن هوية المنفذين ولا دوافعهم.

وتقول وكالة فارس الإيرانية إن إطلاق النار أدى إلى الآن إلى إصابة 3 أشخاص أحدهم عنصر أمن و الآخرين من المراجعين، في حين تفيد وكالات أنباء إيرانية أخرى نقلاً عن عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى الإيراني أكبر رنجبرزادة أنه تم اعتقال مطلق النار.

وفي حادث آخر ذكرت وسائل إعلام إيرانية وقوع عملية إطلاق نار في مقام الإمام الخميني جنوب طهران، أدت لإصابة عدد من المواطنين بعد قيام مسلح بدخول الحرم وإطلاق النار على الحضور.

وذكرت وكالة "إيران بالعربية" أن أحد المهاجمين في مرقد الإمام الخميني قام بتفجير نفسه بعد اعتقال شريكَيْه.