لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حريق هائل يلتهم برجا سكنيا في غرب لندن



كان مئتا رجل إطفاء يعملون باكرا صباح الأربعاء، لإخماد حريق هائل التهم برجا سكنيا من 27 طابقا في غرب لندن وأوقع جرحى، على ما أعلنت فرق الإسعاف.

وقالت شرطة لندن إنه "تمت معالجة عدة أشخاص لإصابتهم بجروح مختلفة" مشيرة إلى أن ما لا يقل عن "شخصين يعانيان من تنشق الدخان".

وأضافت الشرطة أن "عملية إجلاء السكان لا تزال متواصلة" فيما باتت النيران مشتعلة في المبنى بكامله تقريبا.

وأفاد شهود انهم سمعوا نداءات استغاثة من داخل البرج ورأوا أشخاصا ما زالوا في الداخل وخصوصا في الطوابق العليا.

وتجمع عشرات من سكان المبنى على الرصيف معظمهم في ملابس النوم، وبعضهم يحاول الاتصال بأقرباء عالقين داخل المبنى.

وأوضح رجال الإطفاء أن "الحريق يمتد من الطابق الثاني إلى الطابق السابع والعشرين".

وتلقت أجهزة الإطفاء في لندن بلاغا قرابة الساعة 1,15 بعد منتصف الليل، باندلاع حريق في البرج الذي يعود تاريخ بنائه الى العام 1974 ويضم 120 شقة.

وتكشف وثائق منشورة على الإنترنت أن جمعية سكان من المبنى اشتكت مرارا خلال السنوات الأخيرة من وضع المبنى وحذرت من مخاطر اندلاع حريق فيه.

وقالت فرق الإطفاء في العاصمة البريطانية إنه "تم استدعاء 40 شاحنة إطفاء ومئتي عنصر إطفاء بسبب حريق في برج لانكاستر وست إستايت" في حي نورث كنسينغتون.

وكان المبنى لا يزال مشتعلا قرابة الساعة 5,00 صباحا، ويتصاعد منه دخان كثيف، فيما رجال الإطفاء يحاولون السيطرة عليه بخراطيم المياه.

وقال الكومندان دان دايلي من قسم لندن لفرق الإطفاء "يبذل رجال الإطفاء المزودون بأجهزة تنفس أقصى الجهود في ظروف بالغة الصعوبة من أجل السيطرة على هذا الحريق".

كما تعمل الشرطة على إخلاء قسم من المباني والمنازل المجاورة المهددة بتساقط قطع حطام من البرج، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس من الموقع.

وأعرب الكاتب والممثل البريطاني تيم داوني الذي يسكن في الجوار عن "هوله" وقال "المبنى برمته تلتهمه ألسنة النار، إنها مسألة وقت فقط قبل أن ينهار".

وكتب رئيس بلدية لندن صادق خان على تويتر عند الفجر "حادث خطير في غرينفيل تاور في كنسينغتون. 40 شاحنة إطفاء ومئتا رجل إطفاء في الموقع".

الرابط المختصر: