لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجامعة العربية تلتئم على مستوى المندوبين الأحد



تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت الجامعة العربية أنه تقرر عقد أعمال الدورة "149" لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد غدٍ الاحد، برئاسة المملكة العربية السعودية.

وتناقش الدورة مشروع جدول الأعمال الذى يتضمن 8 بنود تمثل عناوين رئيسة تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك خاصة في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.

صرح بذلك الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى وقال "إن المندوبين الدائمين سيناقشون مختلف البنود ومشاريع القرارات الخاصة بها ورفع عدد محدود منها الى وزراء الخارجية العرب لمناقشتها الاربعاء المقبل برئاسة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير".

واضاف في تصريح له، أن مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة سيناقش عددا من البنود والتي تتضمن تقرير الأمين العام عن نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين(148-149) وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث تم إدراج هذا البند بناء على طلب الأمانة العامة.

وأكد الأمين العام المساعد، أن الاجتماع يناقش التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، إلى جانب التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس  وتطورات الاستيطان والجدار العازل.

وشدد على أنه سيناقش أيضا الانتفاضة والأسرى واللاجئين و"أونروا" والتنمية في فلسطين وسبل مواجهة الاستهداف الاسرائيلي للقضية الفلسطينية، ودعم موازنة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني.

إلى جانب مناقشة تقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة (الدورة 99)، كما يناقش الاجتماع قضية الأمن المائي العربي وسرقة "إسرائيل" للمياه في الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى الجولان العربي السوري المحتل.

الرابط المختصر: