نتنياهو:” نضرب الوجود الإيراني في سوريا سواء كنت في البلاد أو في تشاد”

تلفزيون الفجر | ترجمة محمد أبو علان دراغمة – كتبت يديعوت أحرنوت العبرية: علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أنباء القصف الإسرائيلي في سوريا بالقول:”لدينا سياسة ثابتة وهي منع تعزيز قوة إيران في سوريا، والمس بكل من يحاول المس بنا، هذه السياسية لا تتغير سواء كنت في البلاد، أو خلال زيارتي التاريخية لتشاد، هذه هي السياسة الثابتة”.

وكالة الأنباء السورية الرسمية كانت قد أعلنت  ظهر اليوم الأحد عن إفشال هجوم جوي إسرائيلي جنوب البلاد، الروس من طرفهم قالوا أن الطيران الإسرائيلي أطلق سبعة صواريخ من فوق البحر الأبيض المتوسط على أهداف في دمشق.

وتابعت الصحيفة العبرية، ساعة بعد الأنباء عن القصف في سوريا، أسقطت القبة الحديدية إطلاق لمنطقة شمال هضبة الجولان، والجيش الإسرائيلي أكد عملية الإطلاق من الأراضي السورية، والاعتقاد بأن ما أطلق صاروخ طويل المدى، وليس قذيفة هاون، وعلى خلفية توتر الأوضاع وصل رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد أفيف كوخافي للمنطقة الشمالية.

هيئة البث الإسرائيلية قالت إن ما جرى اليوم من قصف هو قصف خارج عن المألوف كونه جاء في ساعات النهار، بالإضافة إلى إنه هذه المرّة تم الرد بإطلاق صاروخ أرض – أرض باتجاه هضبة الجولان، دون العلم من يقف خلف إطلاقه، أهو الجيش السوري أو القوات الإيرانية.

كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر إعلامية غربية، أن طائرة إيرانية عادت على أعقابها إلى طهران  بعد أن كانت تستعد للهبوط في مطار دمشق الدولي وقت القصف الإسرائيلي للمطار في دمشق.