لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أكثر من مئتي مليون دولار.. أغلى مباراة بتاريخ كرة القدم



سيلعب أستون فيلا أمام ديربي كاونتي في نهائي ملحق التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز الاثنين المقبل، وسط آمال مشتركة لدوري الأضواء في مباراة توصف بأنها الأغلى في تاريخ اللعبة، إذ ينال الفائز فرصة لحصد 170 مليون جنيه إسترليني (216.19 مليون دولار) على الأقل.

وابتعد أستون فيلا عن البريميرليغ ثلاثة مواسم، في حين يلعب ديربي الدرجة الأولى في إنجلترا منذ هبوطه في 2008.

وحقق فريق فيلا بقيادة دين سميث عشرة انتصارات متتالية ليذهب إلى ملحق التأهل، حيث اجتاز غريمه وست بروميتش ألبيون.

وقال سميث الذي تولى مسؤولية تدريب الفريق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي "المفتاح هو الزخم.. أشعر بأننا نملك الكثير من هذا (قبل خوض النهائي) عند الأخذ في الاعتبار مسيرتنا في نهاية الموسم ومستوانا المهيمن في مباراتي الملحق، يمكن أن نواصل ذلك في النهائي".

وقدم ديربي عرضا قويا ليفوز 4-2 على ليدز يونايتد في إياب قبل نهائي الملحق ليضمن الظهور في المواجهة الحاسمة في ويمبلي.

ويثق فرانك لامبارد مدرب ديربي ولاعب وسط تشلسي السابق الذي يخوض موسمه الأول كمدرب؛ في أن فريقه يستطيع التأقلم مع الضغوط.

وأضاف "شعور خوض مباريات الكأس جيد بالنسبة لنا". وسيكون لامبارد في مواجهة ضد زميله السابق في النادي ومنتخب إنجلترا جون تيري الذي يعمل مساعدا للمدرب سميث في أستون فيلا.

تاريخ حافل
ويملك كل فريق في النهائي تاريخا حافلا؛ إذ فاز أستون فيلا بلقب الدوري سبع مرات وأحرز كأس أوروبا في 1982، في حين توج ديربي بطلا لإنجلترا في سبعينيات القرن الماضي.

وضمن نوريتش سيتي بطل الدرجة الأولى وشيفيلد يونايتد صاحب المركز الثاني التأهل مباشرة إلى دوري الأضواء، بينما يحلم أستون فيلا وديربي بانتزاع آخر بطاقات الظهور في الدوري الممتاز.

ووفقا لتحليلات من مؤسسة ديلويت فإن الصعود إلى الدوري الممتاز يمنح صاحبه في الإيرادات 170 مليون جنيه إسترليني على الأقل، ويزيد الرقم إلى ثلاثمئة مليون جنيه (381 مليون دولار) إذا تجنب الصاعد من الملحق الهبوط بعد موسمه الأول.

وينقسم هذا المبلغ الضخم إلى 95 مليون جنيه (121 مليون دولار) من إيرادات اللعب في الدوري الممتاز لموسم 2019-2020، أغلبها من حقوق البث والحقوق التجارية، إضافة إلى 75 مليون جنيه إسترليني (95 مليون دولار) كمدفوعات موسمي 2020-2021 و2021-2022 في حال الهبوط مباشرة.

الرابط المختصر: