مضرب منذ 20 يوماً.. نقل الأسير عثمان من عوفر إلى جهة مجهولة

تلفزيون الفجر|  كشفت والدة الأسير احسان عثمان المضرب منذ 20 يوماً، اليوم الجمعة، أن إدارة سجن عوفر نقلت نجلها منذ يومين إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية.

والأسير احسان 21 عاماً من قرية بيت عور غرب رام الله، طالب في جامعة القدس حيث يدرس التصوير الطبي، تخرج زملائه هذا العام، فيما يتأخر احسان في تخرجه من الجامعة بسبب اعتقاله للمرة الثانية من قبل الاحتلال.

 

وأضافت الوالدة لـ قدس الإخبارية، أن تلقت اتصال من الحركة الأسيرة أعلمها بنقل الاحتلال نجلها إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية دون وجود مزيد من المعلومات والتفاصيل حول ذلك، مشيرة إلى أنها تشعر بالقلق الشديد على نجلها وخاصة أنها لا تعلم إلى أين تم نقله وما وضعه الصحي الآن.

وبينت أن محامي هيئة شؤون الأسرى زار نجلها احسان عثمان كان يعاني أوضاعاً صحية صعبة، إذ يعاني من الدوران وألم في مفاصله ولا يستطيع النهوض، كما أن وجهه شاحباً.

وقالت إن نجلها مضرب عن الطعام ضد اعتقاله إدارياً منذ شهر أيلول الماضي، فيما أبلغته استخبارات الاحتلال بعد تمديد اعتقاله للمرة الثانية أنها ستواصل تمديد اعتقاله إدارياً لفترات طويلة، ما دفعه للإضراب عن الطعام.

وأوضحت أن نجلها خاض عام 2017 إضراب الكرامة مدة 20 يوماً وقد فك إضرابه بعد تحرره من الاعتقال الذي كان يقضي فيه حكماً بالسجن لمدة عام، مشيرة إلى أنه قضى إثر ذلك الإضراب أربعة أيام في المشفى بسبب المضاعفات الصحية التي طرأت عليه.