الأرصاد السعودية تحذر من عاصفة وإعصار من الدرجة الأولى ومنخفض عميق باتجاه المملكة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من اقتراب حالة مدارية تكونت شرق بحر العرب، من الشمال الغربي للمملكة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه من خلال تحليل خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية، اتضح لدى مختصي الأرصاد في الهيئة، تكوّن حالة مدارية شرق بحر العرب.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في بيان لها، إلى أنه يتم مراقبة تحديثاتها باستمرار، مضيفةً، أن التوقعات تشير إلى تحرك تلك الحالة باتجاه الشمال الغربي دون أي تأثير مباشر على أجواء المملكة حتى الآن.

وكان خبير الأرصاد، حسن كراني، قد أوضح، أن الحالة المدارية تطورت في بحر العرب إلى منخفض مَدَاري يتجّه للغرب والشمال الغربي نحو وسط بحر العرب.

وقال كراني، عن توقعاته لـلحالة المدارية"في الساعات الـ24 القادمة، أن الحالة ستتطور إلى منخفض عميق يتجه نحو سواحل عمان خلال اليومين القادمين.

كما توقع الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ في جامعة القصيم، أن تتحول العاصفة المدارية «هيكا» في بحر العرب، إلى إعصار من الدرجة الأولى لبضع ساعات هذا اليوم ثم يتحول مجدداً ليكون عاصفة.

وقال المسند، في تغريدة عبر «تويتر»، إنه من المتوقع أن تصل العاصفة البر العُماني مساء اليوم الثلاثاء، كعاصفة مدارية بسرعة دوران قد تبلغ 85 كم في الساعة.