مجلس النواب الأمريكي يبدأ تحقيقاً بهدف عزل ترامب

الأربعاء 25 سبتمبر 2019

مجلس النواب الأمريكي يبدأ تحقيقاً بهدف عزل ترامب
التفاصيل بالاسفل

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي فتح تحقيق رسمي بشأن مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمهيداً لعزله، قائلة إن تصرفاته تظهر أنه خان منصب الرئيس والأمن القومي وسلامة الانتخابات.

 

وتأتي هذه الخطوة في اعقاب تقارير أفادت بأن ترامب طلب مساعدة أوكرانيا لتشويه سمعة جو بايدن، نائب الرئيس السابق والمرشح الأوفر حظاً لنيل ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

 

وقالت بيلوسي إنّ "تصرفات رئاسة ترامب كشفت عن الحقائق المشينة لخيانة الرئيس لقسمه وخيانته لأمننا القومي وخيانته لنزاهة انتخاباتنا.. لذلك، أعلن اليوم أنّ مجلس النواب يفتح تحقيقاً رسمياً لعزل" الرئيس.

 

ونفى ترامب القيام بأي تصرف غير لائق، ولكنه أقر بإجراء مناقشة مع الرئيس الأوكراني حول منافسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن.

 

وقال بايدن إن "عزل ترامب سيكون مأساة .. ولكنها مأساة من صنعه". وبايدن نائب الرئيس السابق، المرشح الأوفر حظاً في مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

 

من جانبه، أكد ترامب أن إطلاق خصومه الديموقراطيون في الكونغرس إجراءات لعزله فإنّ هذا الأمر سينعكس "إيجابياً" على فرصه في إعادة انتخابه لولاية ثانية، قائلاً: "الجميع يقولون إنّ هذا الأمر سيكون إيجابياً لي في الانتخابات".