تصريحات اسرائيلية رسمية بشأن البوابات المفتوحة

الأربعاء 25 سبتمبر 2019

تصريحات اسرائيلية رسمية بشأن البوابات المفتوحة
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| نفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، فتح بوابات وحواجز تربط ما بين بعض محافظات شمال الضفة الغربية وأراضي عام 48 المحتلة على فترات خلال اليوم واليومين الماضيين.

وقال المنسق في منشور له عبر صفحته على الفيسبوك: "أثناء اليوم راجت شائعات على شبكة الإنترنت حول فتح إسرائيل للمعابر والبوابات في منطقتي جنين وطولكرم على مصرعيها، وذلك لإتاحة دخول الفلسطينيين مشيًا على الأقدام وحتى بالسيارات، نؤكد أن كل هذه المعلومات عارية عن الصحة تمامًا!".

وأضاف المنسق الإسرائيلي: "هناك مجموعات من الفلسطينيين الذين اقتحموا هذه البوابات بالقوة وبصورة مخالفة للقانون، إذ لم يتغير أي شيء، ولم يُصدر الجيش الاسرائيلي أي تعليمات جديدة بفتح معابر وبوابات في المناطق المذكورة أعلاه".

وأكد أنه يحظر الدخول إلى الأراضي الإسرائيلية دون موافقة ودون حيازة التصاريح اللازمة، موضحا أن العبور يتم كالمعتاد من خلال المعابر والبوابات المنظمة فقط.

وذكرت مصادر محلية وبعض وسائل الاعلام، مساء اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال فتحت بعض الحواجز والبوابات التي تربط ما بين بعض محافظات شمال الضفة الغربية وأراضي عام 48 المحتلة على فترات خلال اليوم واليومين الماضيين، قبل أن تغلقها فيما بعد.

وأشارت بعض المصادر المحلية أن الاحتلال فتح البوابات الموجودة في جدار الفصل العنصري في منطقة زيتا وقفين شمال طولكرم، فيما فتحت أيضا بعض المعابر في جنين لساعات، الأمر الذي سمح لأعداد كبيرة من المواطنين من الدخول إلى أراضي عام 48.

ولفتت وسائل الاعلام إلى أن هذه الإجراءات جاءت دون أي إعلان رسمي من قوات الاحتلال حول سبب هذا الإجراء.

يذكر أن الاحتلال كان يفرض إجراءات مشددة على هذه البوابات، حيث لم يسمح الاحتلال لأي من المواطنين من الدخول من خلالها سوى العمال من حملة التصاريح في بعض المناطق