لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اشتية: احتياجات أهلنا بغزة على رأس أولويات زيارتنا لمصر



قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية إن بحث إمكانيات تسهيل حياة أبناء شعبنا في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من عناية صحية وكهرباء وسهولة الحركة، تقع على رأس أولويات زيارته إلى مصر على رأس وفد وزاري كبير. 

جاء ذلك خلال لقائه أمس الثلاثاء في مقر سفارة دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية، أعضاء مجالس إدارة المؤسسات الفلسطينية العاملة بالقاهرة، وعدد من أبناء الجالية في مصر، بحضور السفير دياب اللوح والوفد الوزاري المرافق له في الزيارة.

وأوضح اشتية: "أن المعاناة التي يعانيها أهلنا في قطاع غزة غير مسبوقة، 95% من المياه غير صالحة للشرب، ونسبة البطالة وصلت إلى 55% والفقر إلى 72%، والكهرباء متوفرة لنحو 8 ساعات فقط في اليوم".

وتابع: "سنبقى أوفياء لأبناء شعبنا أينما تواجدوا، والسيد الرئيس محمود عباس حريص على اكتمال المشهد الفلسطيني وأساس هذا المشهد المصالحة الوطنية". مجددا التأكيد على أهمية دعوة الرئيس إلى انتخابات عامة كمخرج لتوحيد شعبنا وإعادة الإشعاع الديمقراطي له.

وحول زيارة الوفد الحكومي الى مصر قال رئيس الوزراء: "نحن هنا لأن مصر عزيزة علينا وهذه الزيارة الأولى من نوعها بهذا الزخم الرسمي، ونشكر الحكومة المصرية على حفاوة الاستقبال، وصلنا الى اتفاقات عديدة، ونحرص على فتح آفاق جديدة مع أشقائنا المصريين".

وأضاف اشتية: "نريد أن تدخل بضائعنا الى مصر ونريد لبضائع مصر أن تتواجد في أسواقنا"، مستعرضا استراتيجية الحكومة القائمة على الانفكاك التدريجي عن الاحتلال، والاعتماد على الذات من خلال تعزيز المنتج الوطني، والتوجه نحو العمق العربي، وفتح أسواق الدول العربية لمنتجاتنا في العديد من القطاعات.

الرابط المختصر: