لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم : الدفاع المدني وبمشاركة المحافظ أبو بكر واللواء نصار ينظم مناورة تدريبية تحاكي وقوع زلزال



نظم  الدفاع المدني وبمشاركة كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، مناورة تدريبية في ساحة مدرسة بنات  الإسراء النموذجية، تحاكي وقوع زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، وضمن إحياء اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث.

جاء ذلك بحضور مدير المخابرات العامة بطولكرم العقيد أيمن أبو سنبل، ومدير الدفاع المدني بطولكرم العقيد عبد اللطيف أبو عمشه، ومدير الإستخبارت العسكرية المقدم حسن قيسيه، ومدير الخدمات الطبية العسكرية بطولكرم عقيد طبيب زيد العتبه، وممثلي المؤسسة الأمنية، ومدير التربية والتعليم طارق علاونه، ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم، ود. صباح الشرشير مدير مديرية التنمية الاجتماعية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والجهات المختصة ذات العلاقة.

وشدد المحافظ  أبو بكر على أهمية مثل هذه التدريبات التي تؤكد على كفاءة الدفاع المدني، منوهاُ إلى  إن هذه المناورة تنفذ كل عام لتوعية المواطنين والوقوف على استعدادهم لكل طارئ، مشيرا إلى استعدادات المحافظة لاستقبال فصل الشتاء والتحضير من خلال المتابعة المستمرة وعقد اجتماعات دورية لمجلس الطوارئ، داعياً  إلى مزيد من التعاون مع الدفاع المدني وكافة الجهات المختصة، لمواجهة أي طارئ.

من جانبه ذكر مدير عام الدفاع المدني يوسف نصار، إن هذه المناورة تأتي احتفالا باليوم العالمي للحد من الكوارث الذي يصادف 13 تشرين الاول/ أكتوبر من كل عام، ولفحص جاهزية الشركاء والدفاع المدني في نتائج تدريبهم للمجتمع المحلي، ومعرفة نقاط القوة والضعف، ورفع مستوى الكفاءة والأداء، وتعزيز قدرة الكادر، وتوعية المواطنين، مشيرا إلى مباشرة الدفاع المدني التحضير لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة أي طارئ.

وتضمنت المناورة  إخلاء لطالبات مدرسة الإسراء النموذجية ، وإخماد نيران اندلعت من خلال تسرب للغاز بواسطة سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني، وإنقاذ مصابين من سيارة تعرضت لحادث سير جراء الزلزال، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وإنقاذ طفل وشاب علقا بالطوابق العلوية لمبنى المدرسة من خلال عملية إنزال لأحد طواقم الجهاز بعد تثبيتهم على الألواح الطبية، وتنزيلهم بالحبال وتسليم جميع المصابين إلى الطواقم الطبية التابعة للخدمات الطبية العسكرية.

الرابط المختصر: