لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بعد إعلانه عن وقف استقبال مرضى السرطان.. مستشفى المطلع يصدر بياناً توضيحياً



تلفزيون الفجر| عقد مجلس إدارة مستشفى الأوغستا فكتوريا – المطلع اليوم في القدس اجتماعاً لمناقشة الأزمة الناجمة عن عدم دفع السلطة الفلسطينية تكاليف العلاج والتي بلغت 45 مليون يورو ، وهو الأمر الذي يهدد الاستدامة المالية للمستشفى حيث لم يعد بمقدوره شراء الأدوية والمعدات الضرورية لمعالجة المرضى وبشكل يهدد حياتهم وحقهم في الحصول على الرعاية الصحية .

يواصل مستشفى المطلع تقديم خدماته الطبية للشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة منذ ما يزيد عن سبعين عاماً حيث يتخصص بمعالجة مرض السرطان . يلتزم المستشفى بتقديم خدماته بأعلى مستويات الجودة وهو حاصل على شهادة الإعتماد الدولي من قبل الهيئة الدولية المشتركة " JCI " .

يراعي مستشفى المطلع اعلى المستويات المهنية الأخلاقية في تقديم العلاج للمرضى لكنه لا يستطيع مواصلة تقديم هذه الخدمات إلآ اذا اوفت السلطة الفلسطينية التزاماتها القانونية وقامت بدفع الفواتير المترتبة عليها بالوقت المحدد وبشكل منتظم .

من هنا بعبر مجلس الإدارة عن قلقه الشديد حيال الوضع الحالي ويحث السلطة الفلسطينية على تسديد نصف مبلغ الديون المتراكمة عليها بشكل فوري مما يسمح للمستشفى الحفاظ على جودة الرعاية الصحية التي يقدمها للمرضى الذين هم بأمس الحاجة لها نظرا لخطورة وضعهم الصحي واعادة الاستقرار إلى ما كان عليه الوضع . في حال عدم تحويل هذه الدفعة بشكل فوري فإن ذلك للأسف من شأنه أن يؤدي إلى المزيد من التقليص في خدمات الرعاية الصحية المقدمة لجميع مرضى السرطان بما فيهم الأطفال . هناك أيضاً حاجة لمزيد من النقاش مع السلطة الفلسطينية خلال الأشهر القادمة لمعالجة هذا الوضع المتكرر والمستمر فيما يتعلق بعدم تسديد المبالغ المترتبة في موعدها.

أورد الأمين العام للاتحاد اللوثري العالمي مارتن بونغه في معرض حديثه مع أعضاء مجلس الإدارة ما يلي : أحث السلطة الفلسطينية على تسديد المبالغ المترتبة عليها على وجه السرعة حتى يتمكن المستشفى الإستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية الضرورية لإنقاذ الحياة ، واتطلع قدماً للقاء دولة رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله الشهر المقبل .

الرابط المختصر: