لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الشرطة تحذر من تجاهل “الفحص الشتوي”



تلفزيون الفجر| حذر الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، من تجاهل السائقين لـ"الفحص الشتوي" لمركباتهم.

وقال ارزيقات في تصريح له: "تُطلق الشرطة ووزارة النقل والمواصلات وبالشراكة مع عدد من المؤسسات مع او قبل بداية فصل الشتاء من كل عام حملة الفحص الشتوي، وهنا قد يسأل سائل لماذا الفحص الشتوي وما الفائدة منها، وهل هي قانون ام تقليد؟ تناقلتها الاجيال والدول والحكومات".

وأضاف: "وللإجابة على هذه التساؤلات فانه يمكن القول بأن حملة الفحص الشتوي من اهم الحملات والاجراءات التي تقوم بها الشرطة والوزارة في فلسطين وتقام في معظم دول العالم والهدف الاساسي لها حماية المواطنين بتقليل عدد حوادث السير التي تزداد وتيرتها مع بداية فصل الشتاء من خلال مجموعة الاجراءات التي تتخذها اثناء هذه الحملة".

وأوضح أن هذه الإجراءات متمثلة بفحص المركبات واجزاؤها الرئيسية للتأكد من سلامتها وتوفير اجراءات السلامة العامة فيها تسبقها حملة اعلامية لتحفيز السائقين لعمل الصيانة لمركباتهم وتجهيزها بالصورة المناسبة لمواجهة المخاطر في فصل الشتاء ولا سيما قدرة المركبة على السير في اجواء ماطرة وخاصة في بداية الفصل وعندما تتشكل الطبقة اللزجة بسبب الاوساخ على مدار اشهر فصل الصيف بهدف الحفاظ على ارواحهم وارواح الاخرين".

وأوضح أن الشرطة والوزارة تركز في الفحص على الفرامل "المكابح" والاطارات وفعاليتها وقدرتها على التماسك مع الشارع وماسحات الزجاج وشبكة الانوار والمؤشرات "الغمازات" والمحرك اضافة للتأكد من توفر اجراءات السلامة بداخل المركبة.

وأشار ارزيقات إلى أن الحملة تستمر من بداية فصل الشتاء وحتى نهايته وتتمكن الشرطة من الوصول لعدد كبير من المركبات وتنطلق في وقت متزامن بكل المحافظات.

ولفت إلى أن الشرطة والوزارة تتخذ مجموعة من الاجراءات بحق السائقين غير الملتزمين تتمثل بتحرير مخالفات وتنزيل المركبات عن الشارع اذا ما اكتشفت اي خلل في الاجزاء الرئيسية لاعادة صيانتها وترخصيها من جديد.

الرابط المختصر: